إعلان

شعراوي: انتهاء المقابلات الشخصية لـ442 متقدمًا لـ69 وظيفة بالتنمية المحلية

11:48 ص الأحد 13 أكتوبر 2019

اللواء محمود شعراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن اللجنة العليا للقيادات بالوزارة انتهت من إجراء المقابلات الشخصية لـ442 من المتقدمين لشغل 69 وظيفية قيادية شاغرة بالوزارة وذلك في ضوء الإعلان رقم 1 لسنة 2019.

وأشار شعراوي، في بيان، اليوم الأحد، إلى أن اللجنة تعرفت خلال المقابلات الشخصية على خبرات كافة المتقدمين ومقترحاتهم لتطوير الوظائف المتقدمين لها في إطار من النزاهة والشفافية الكاملة وتقوم اللجنة بمناقشتهم فيما يقدموه من مقترحات لتطوير الآداء في حال اختيارهم.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تسعى لضخ دماء جديدة في المناصب القيادية من الكوادر المتميزة تكون قادرة على العطاء والتفاني في العمل لدفع عملية التنمية بالمحافظات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال الوزير، إن عملية اختيار القيادات تخضع لضوابط رئيسية متعددة منها الاختبارات التحريرية والشفوية والاختبارات النفسية واختبارات السمات الشخصية وكافة الموضوعات المتعلقة بعمل المحليات سواء كانت مالية أو قانونية أو فنية حتى ترتقي المنظومة المحلية بشكل جديد من خلال ضخ دماء جديدة قادرة على العطاء.

وأضاف الوزير، أن اللجنة العليا للقيادة بالوزارة تضم في عضويتها كل من اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتور إسماعيل طه، محافظ كفرالشيخ، واللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية السابق، ونائب لمجلس الدولة وخبراء في الإدارة المحلية والإدارة والمعلومات.

وأوضح شعراوي، أن المقابلات الشخصية أجريت لحوالي 442 متقدمًا على 5 وظائف رئيس قطاع من الدرجة الممتازة و14 وظيفة رئيس إدارة مركزية من الدرجة العالية، و50 وظيفة مدير عام إدارة عامة.

وأكد اللواء محمود شعراوي، أنه تم إجراء امتحان للمتقدمين بمركز إعداد القادة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في اللغتين العربية والإنجليزية والكمبيوتر والجدارات السلوكية وذلك على مدار يومي 19 و20 مايو الماضي.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن المسابقة تأتي في إطار بناء وتحديث الهيكل الوظيفي للوزارة والارتقاء بمستوى الأداء، مضيفًا أنه يتم التقييم لكل المرشحين بناءً على عدة معايير فيما يخص القدرات العلمية والتاريخ الوظيفي ومقترحات التطوير والسمات الشخصية ومهارات القيادة واتخاذ القرار وحل المشكلات.

يذكر أن الوزارة قد أعلنت عن مسابقة تلقي طلبات التعيين من الراغبين للعمل في الوزارة في ضوء الضوابط المنصوص عليها والواردة بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، ووفقًا للمسميات الوظيفية الواردة على موقع بوابة الحكومة المصرية وموقع وزارة التنمية المحلية.

فيديو قد يعجبك: