وزير التنمية المحلية يؤكد دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني وقضيته

02:53 م الخميس 10 أكتوبر 2019
وزير التنمية المحلية يؤكد دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني وقضيته

وزير التنمية المحلية يؤكد دعم مصر الكامل للشعب الف

كتب- محمد نصار:

أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي عمق العلاقات التاريخية المصرية-الفلسطينية، لافتًا إلى دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني وقضيته.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التنمية المحلية، اليوم الخميس، وزير الحكم المحلي الفلسطيني مجدي الصالح، الذي يزور القاهرة ضمن الوفد الوزاري المرافق لرئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، وذلك بحضور سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، وعدد من قيادات الوزارة.

وأكد شعراوي -في بيان لوزارة التنمية المحلية- حرص مصر على دعم الأشقاء الفلسطينيين، وتعزيز آفاق التعاون بين الوزارتين خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أشاد الوزير الفلسطيني بدور مصر الرائد والمحوري في المنطقة، وما تقدمه للشعب الفلسطيني من دعم ومساندة على المستويات كافة.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على استمرار التواصل بين الوزارتين خلال الفترة القادمة، وتشكيل لجنة مشتركة لتبادل الزيارات والوفود لبحث التعاون المشترك في عدد من المجالات المهمة، وعلى رأسها التدريب والاستفادة من الإمكانيات التي يوفرها مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة.

كما جرى الاتفاق على تبادل الخبرات في مجالات تقديم الخدمات التكنولوجية للمواطنين، خاصة في ظل جهود الحكومة المصرية لميكنة الخدمات المحلية في المحافظات، وفصل مقدم الخدمة عن طالبها، وتطوير المراكز التكنولوجية بالأحياء والمدن بما يحقق سرعة وشفافية في تقديم الخدمات وتحقيق رضا المواطن، وتبادل الخبرات أيضًا بشأن موضوعات التحول الرقمي والمخلفات الصلبة، في إطار منظومة المخلفات الصلبة الجديدة التي تنفذها الدولة، والقضايا السكانية وبعض الموضوعات الأخرى التي تساعد في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لمواطني البلدين عبر الإدارات المحلية.

d82590b4-495a-4979-9db5-b2424ff8a6e1

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 105424

    عدد المصابين

  • 98247

    عدد المتعافين

  • 6120

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 40153771

    عدد المصابين

  • 30027195

    عدد المتعافين

  • 1116980

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي