• ​سفير بريطانيا: الأزهر شريك أساسي في مبادراتنا تجاه القضايا الإنسانية

    02:13 م الخميس 10 أكتوبر 2019
    ​سفير بريطانيا: الأزهر شريك أساسي في مبادراتنا تجاه القضايا الإنسانية

    الدكتور أحمد الطيب وسفير بريطانيا

    كتب – محمود مصطفى:

    استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، صباح اليوم الخميس، السير جيفري آدامز، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة.

    وأعرب فضيلة الإمام الأكبر عن سعادته بالتعاون بين الأزهر وبريطانيا في مجال التبادل الثقافي والعلمي، مبينًا أهمية انتقاء الموضوعات التي تقدمها المنح الدراسية بعناية فائقة، بالشكل الذي يثري البحث العلمي وهو ما سيمثل إضافة كبيرة في العلاقات بين الحضارتين الشرقية والغربية، وفي اكتشاف العديد من المشتركات التي تجمعهما.

    وأوضح الإمام الأكبر أن القضايا الإنسانية تقع في صلب اهتمام الأزهر ومن بين هذه القضايا التعايش والحوار، مضيفًا أن الأزهر يولي اهتمامًا خاصًا للعلاقات مع الكنيسة الأنجليكانية في بريطانيا، وعقد العديد من جولات الحوار مع كنيسة كانتربري، وتمكن من إشراك الشباب من الشرق والغرب في جهود التواصل بين الطرفين.

    من جانبه قال سفير بريطانيا إن العلاقات بين بلاده والأزهر تاريخية، وشهدت تطورًا ملحوظًا في عهد فضيلة الإمام الأكبر بفضل رؤيته الواضحة ومشاريعه وأفكاره الطموحة، موضحًا أن الأزهر شريك أساسي في المبادرات والجهود الدولية التي تبذلها بريطانيا في مختلف القضايا الإنسانية، بما يمتلكه من خبرة ومنهج إنساني.

    إعلان

    إعلان

    إعلان