إعلان

وزيرة البيئة: التوعية والتنسيق لهما أثر واضح في القضاء على السحابة السوداء

04:47 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2019

وزيرة البيئة ياسمين فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة- أ ش أ:
قالت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، إنه أصبح لجهود التوعية والتنسيق بين جهاز شئون البيئة والمحليات والزراعة، أثر واضح في القضاء على السحابة السوداء وإنهاء أعمال حرق قش الأرز السنوية الملوثة للبيئة، وتحويل مخلفات الزراعة إلى منتج ذي قيمة بعد أن كان يمثل خطراً.
ونوهت وزيرة البيئة - خلال زيارتها لمحافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، لمتابعة منظومة تجميع قش الأرز بنطاق المحافظة، ومكافحة نوبات تلوث الهواء الناتجة عن أعمال حرق القش، برفقة المحافظ هشام آمنة - بأنه تم تقسيم المحافظات إلى مناطق لسرعة المراقبة، وأن عملية الرصد شهدت تقدماً واضحاً في الفترة الأخيرة.
ومن جانبه، قال محافظ البحيرة، إن المزارع البحراوي أصبح واعياً بأهمية المخلفات الزراعية وقيمتها الاقتصادية، لافتا إلى أنه جاري التجهيز لإقامة مشروع قومي عملاق على أرض المحافظة سوف يستفيد من كافة مخلفات الأراضي الزراعية وتحويلها إلى منتج ذي قيمة.
وتفقدت وزيرة البيئة يرافقها محافظ البحيرة، موقع متعهدي تجميع قش الأرز بنطاق قرية الطود بمركز كوم حمادة، حيث يوجد بكل موقع كمية تتراوح ما بين 500 إلى 1000 طن من قش الأرز، ويحصل المتعهد على دعم من وزارة البيئة عبارة عن مكبس مدعم من جهاز شئون البيئة يقوم بتجميع كميات القش من المزارع وتوريدها لمزارع الإنتاج الحيواني والدواجن والشركات، محققاً أرباحا مجزية.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: