إعلان

محمد العرابي: منتدى الإرهاب يهدف لوضع إستراتيجية موحدة لمواجهة هذه الآفة

02:49 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2019

السفير محمد العرابي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق ورئيس منتدى الإرهاب والتدخلات الإقليمية، إن المنتدى يهدف إلى وضع إستراتيجية عربية وإفريقية موحدة لمعالجة آفة الإرهاب في مختلف الدول.

وأضاف العرابي - خلال افتتاح النسخة الثالثة من منتدى (الإرهاب والتدخلات الإقليمية وآثارها على الأمن العربي والأفريقي) اليوم الثلاثاء - إن الإرهاب يستخدم حالياً أساليب مختلفة لزعزعة الاستقرار في الدول العربية والإفريقية، ولهذا السبب يتم تنظيم هذا المنتدى تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية لأننا الآن أمام تحد كبير وهو مواجهة الفكر بالفكر، مشددا على ضرورة مواجهة ظاهرة تدخل عدة دول إقليمية في شئون بعض الدول العربية والإفريقية، والحد منها بكل طرق وخاصة بالفكر.

وتابع قائلا "إن مصر مازالت وستظل الحضن الدافيء الذي يجمعنا جميعًا، والذي يحتضن أي عمل جماعي إقليمي وعربي وأفريقي، يمثل وحدة التضامن والفكر والاستراتيجية لمعالجة آفة الإرهاب، ولذلك يهدف المنتدى أيضا إلى الخروج بتوصيات تستفاد منها الدول العربية والإفريقية في مواجهات التحديات الراهنة وعلى رأسها قضية الإرهاب والتدخلات الإقليمية.

من جانبه، قال الدكتور زين السادات، رئيس مجلس التضامن المصري والعربي، إن مصر تحتضن دائماً جميع شعوب العالم ولذلك يتم عقد النسخة الثالثة من المنتدى على أرضها، موضحا أن المنتدى هو استكمال للنسختين السابقتين اللاتي عقدتا العام الماضي بمصر ودولة العراق، ويأتي في ظل توترات شديدة في المنطقة وتزايد تدخلات عدد من الدول المجاورة في الشأن العربي لبعض الدول بهدف زعزعة الأمن والاستقرار لخدمة مصالحها وأهدافها الخبيثة ودعمها لميلشيات مسلحة وجماعات إرهابية للقيام بعمليات تخريبية وتدمير الاقتصاد وخلق روح الفتنة.

من ناحيته، قال الدكتور محمد أبو كلل، مسئول الشئون العربية في تيار الحكمة الوطني العراقي في القاهرة إن منطقتنا العربية تعاني حالياً من تدخلات عديدة في شؤوننا الداخلية، موضحا أن من أهم عوامل النصر على الإرهاب هو التعاون الاستخباراتي وتبادل المعلومات.

وأضاف أن العراق استطاعت أن تنتصر عسكريا على الإرهاب ولكن المرحلة الحالية هي مرحلة صراع فكري ولابد من التعاون المشترك للحد من التحديات التي تواجه العالم العربي وعلى رأسها الهجرة غير الشرعية.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: