إعلان

"التضامن": مد فترة التقديم لمشرفي حج الجمعيات الأهلية حتى 17 يناير

02:49 م الأربعاء 09 يناير 2019

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مد فترة التقديم لأعضاء الجمعيات وممثلي الجهة الإدارية الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات لعام 1440 هـ/ 2019 م، لمدة أسبوع لتنتهي في 17 يناير المقبل، بدلًا من 10 يناير.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أوضحت والي أن الهدف من مد فترة التقديم، إتاحة الفرصة للأعضاء الذين لم يتمكنوا من التسجيل على الموقع الإلكتروني لمؤسسة الحج والعمرة؛ تمهيدًا لخضوعهم لاختبارات تحريرية وشفوية، يجري على أساسها الاختيار من بين المتقدمين من جميع محافظات الجمهورية.

من جانبه قال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي لمؤسسة الحج والعمرة، إنه جرى وضع ضوابط لاختيار المشرفين تستند على معايير محددة تحقق اختيار أفضل العناصر، لافتًا إلى إجراء اختبار شفوي للمرشحين الذين اجتازوا الاختبار التحريري.

وأضاف عبدالموجود، أن عدد الطلبات المقدمة حتى أمس الاثنين 520 طلب؛ للإشراف على حج الجمعيات، موضحًا أنه من المقرر اختيار 270 مشرفًا بواقع مشرف لـ45 حاج، 50% منهم جدد، و50% ممكن سبق لهم الإشراف، مع مراعاة اختيار العناصر الشابة القادرة على أداء المهام الإشرافية، حريًا على توفير سبل رعاية الحجاج.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت في وقت سابق عن فتح باب قبول الترشيح لأعضاء الجمعيات وممثلي الجهة الإدارية الراغبين في الاشراف على حجاج الجمعيات، خلال الفترة من 23/12/2018 حتى 10/1/2019 على ان تقدم الطلبات للراغبين على الموقع الالكتروني للمؤسسةwww.hajjfoundation.org.eg ولن تقول أي طلبات بوسيلة أخرى بخلاف التقديم عبر موقع المؤسسة>

وتتضمن الشروط الواجب توافرها في المشرفين: التمتع باللياقة الصحية والبدنية اللازمة لأداء المهمة المكلف بها بكفاءة عالية، تقديم شهادة طبية من إحدى المستشفيات الجامعية أو الحكومية، أن يتمتع المتقدم بحسن السلوك والسمعة الطيبة، أن يكون حاصل على مؤهل متوسط على الأقل ويفضل المؤهل الأعلى مع تقديم ما يفيد ذلك، والتمتع بالثقافة الدينية الصحيحة واللازمة لتلك المهمة.

وتتولى اللجنة المشكلة من المؤسسة اختيار المشرفين الحاصلين على أعلى الدرجات، وفقًا لنتيجة الاختبارات بما يراعى التوزيع الجغرافي للمشرفين داخل كل محافظة، وتعتمد أعمال اللجنة من مجلس أمناء المؤسسة، ويجري إخطار المديريات بأسماء المشرفين الذين اجتازوا الاختبارات .

فيديو قد يعجبك: