"التعليم العالي": منح دراسية من المجر لأعضاء هيئات التدريس بالجامعات

01:15 م الأربعاء 09 يناير 2019
"التعليم العالي": منح دراسية من المجر لأعضاء هيئات التدريس بالجامعات

الدكتور خالد عبد الغفار

كتبت-داليا شبل:

أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات، منحًا دراسية، مقدمة من دولة المجر وعددها (15) منحة، للحصول على درجة الدكتوراه باللغة الإنجليزية في أي مجال ذات الاهتمام بما في ذلك مجال الفنون.

وأوضح قطاع البعثات، عبر موقعه الإلكتروني: يشترط على المتقدم أن يكون مصري الجنسية، ومن معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية الحكومية -المعاهد -الهيئات -المراكز البحثية، على ألا يزيد سن المتقدم عن 32 سنة في1سبتمبر المقبل.

كما اشترط على المتقدم وقت الإعلان، أن يشغل وظيفة مدرس مساعد أو ما يعادلها بأحد الجامعات المصرية أو المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات، وألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عامين قبل في1سبتمبر القادم، ويكون مضى على تسجيل المرشح للدكتوراه بالوطن أكثر من عام ونصف عند التقدم للمنحة.

وذكرت البعثات من المقرر أن تكون الدراسة بدون رسوم، وتوفير المجر أماكن للإقامة بالمدن الجامعية، كما توفر الخدمات الصحية الأساسية للدارسين، بجانب بدل منحة شهرية

وأشار قطاع البعثات، إلى أن المنحة لا تشمل نفقات السفر ذهابًا وعودة، وتتحمل البعثات (فيما لا تتحمله جهة أخرى) لطلاب الدكتوراه باستكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب المجرى طبقًا للبرنامج التنفيذي، وكذلك تذاكر السفر ذهابًا وعودة وذلك طبقًا للائحة المالية للبعثات، ويتم التقدم لهذه المنح على الموقع الإلكتروني الخاص بالجانب المجرى وهو: www.stipendiumhungaricum.hu، كما يتم رفع بيانات المتقدم على الموقع الإلكتروني الخاص بقطاع الشئون الثقافية للبعثات في ذات الوقت والاحتفاظ بالرقم المرجعي.

وأوضح: "يتم تسليم المرفقة عبر الموقع الإلكتروني للبعثات، في مجمع التحرير الإدارة العامة للبعثات، الدور السابع، حجرة 8، وأخر موعد لتقديم المستندات لإدارة البعثات، الأربعاء 16 يناير الجاري".

إعلان

إعلان