إعلان

وزير النقل يبحث مع سفير إسبانيا بالقاهرة التعاون في مجال السكك الحديدية

02:44 م الأحد 06 يناير 2019

وزير النقل مع سفير إسبانيا بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

بحث الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الأحد، مع رامون جيل كاساريس، سفير إسبانيا بالقاهرة، أوجه التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة. 

استعرض وزير النقل خلال الاجتماع أوجه التعاون في تنفيذ عدد من مشروعات نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية القاهرة/ الإسكندرية وبني سويف/ أسيوط اللذين تنفذهما شركة "تاليس" الإسبانية ضمن خطة وزارة النقل لتحديث نظم إشارات 1100 كم بتكلفة إجمالية 12.6 مليار جنيه. 

كما تمت مناقشة موقف مشروع توريد 6 قطارات للهيئة القومية لسكك حديد مصر بمعرفة شركة "تالجو" الإسبانية والممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD).ثم تطرقت المناقشات إلى العرض المقدم من عدد من الشركات الإسبانية لانشاء خط القطار السريع القاهرة/ الأقصر/ أسوان وخط الأقصر/ الغردقة. 

وأكد الوزير أن قطاع النقل في مصر يشهد تطورا كبيرا في ظل الإرادة السياسة الكبيرة الداعمة لتطوير وتحديث كافة قطاعات النقل، مشيرا إلى أن هذين المشروعين تم إعداد دراسات ما قبل الجدوى لهما من خلال أحد المكاتب الاستشارية الإسبانية.

وأشار إلى أهمية تنفيذ هذين المشروعين بنظام استثماري (BOT)، لافتا إلى أن المشروع الأول يلبي الطلب المتزايد على التنقل للوجه القبلي ، ويعتبر أحد الركائز الأساسية للربط مع أفريقيا، كما أن المشروع الثاني يساهم في التنمية السياحية ويخلق مجتمعات عمرانية جديدة.​

فيديو قد يعجبك: