• وزيرة الصحة تدعو مواطني بورسعيد لتسجيل بياناتهم بوحدات طب الأسرة

    04:37 م السبت 05 يناير 2019
    وزيرة الصحة تدعو مواطني بورسعيد لتسجيل بياناتهم بوحدات طب الأسرة

    الدكتورة هالة زايد

    كتب - أحمد جمعة:

    دعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أهالي محافظة بورسعيد للتوجه لوحدات طب الأسرة الأقرب لمحل إقاماتهم حتى يتم فتح ملفات طبية لهم، تمهيداً لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

    جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان، يرافقها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، عددا من المنشآت الطبية الخاصة بقانون التأمين الصحي الجديد.

    وتفقدت الوزيرة في مستهل جولتها مستشفى بور فؤاد، ثم مستشفى بورسعيد العام، والتي من المقرر انتهاء الاعمال الخاصة بتطوير المستشفى بحد أقصى منتصف شهر مارس المقبل.

    وقال مسئولو الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للوزيرة، خلال جولتها بمستشفى بورسعيد العام، إن أعمال تطوير اول مبني بالمستشفى ستنتهي آخر يناير الجاري، وسيتم الانتهاء من المبنى الثاني منتصف فبراير، والاخير قبل نصف شهر مارس المقبل، كما وجهت الوزيرة خلال الجولة بالاهتمام بأعمال تنسيق الموقع.

    وأشادت الوزيرة بالأعمال التي تمت في مجمع هيئات التأمين الصحي الشامل في بورسعيد، لافتة إلى أنه سيقدم الخدمة لعدة محافظات من بينها محافظات إقليم القناة.

    وقالت وزيرة الصحة خلال تفقدها اعمال التجهيز للمجمع، إن المشروع هو هدية من الدولة للمواطنين، وأن ما يتم حاليا سيسجل في التاريخ بأحرف من نور.

    كما أشادت وزيرة الصحة والسكان، بدور الرائدات الريفيات والتي يقمن بعمل وطني مهم، موضحة أنهن يدعين المواطنين لتسجيل بياناتهم ضمن المنظومة الجديدة، كما اوضحت أنه يتم إجراء فحص شامل للمواطنين بالمجان عقب تسجيل بياناتهم في وحدات طب الأسرة، وفتح ملف لهم لمعرفة طبيب الأسرة المعالج لهم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان