إعلان

"الوقف" أحدث إصدارات "البحوث الإسلامية" لتخفيف العبء على موازنة الدولة

03:03 م الأربعاء 30 يناير 2019

الدكتور محيي الدين عفيفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب – محمود مصطفى:
قدم مجمع البحوث الإسلامية، ضمن إصدارات جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب إصدار "الوقف"، للدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام للمجمع.
وقال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن إصدار هذا الكتاب يأتي انطلاقا من أهمية الوقف وإسهامه في دفع مسيرة التنمية الحضارية في العالم الإسلامي على مدى فترات طويلة، حيث كان أهم مورد مالي لدعم الأنشطة الدينية والعلمية والثقافية في المجتمع الإسلامى.
وأضاف "عفيفي" أن الكتاب يتناول التأصيل الشرعي للوقف وحكمه في الإسلام، وبيان دوره في خدمة وازدهار البحث العلمي من خلال واقع البحث العلمي في العالم الإسلامي والغرب في جميع المجالات.
وأوضح أن الكتاب يوضح دور الوقف في نشر الثقافة الإسلامية من خلال المساجد، والمدارس، والمكتبات، والرحلات العلمية للعلماء والطلاب، مع الإشارة إلى واقع الوقف وأثره على البحث العلمي والثقافة الإسلامية، وضرورة استعادة الدور المفقود للوقف في مختلف المجالات.
ولفت إلى أن الكتاب يتناول أيضا استقراء التجارب الحديثة للدول التي نجحت في مجالات البحث العلمي والتعليم في بعض الدول العربية، بالإضافة إلى جامعات أمريكا وأوروبا.

كتاب الوقف

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان