إعلان

أول تعليق لرئيس حي العجوزة على قرار إقالته

02:36 م الأربعاء 30 يناير 2019

جمال الشبكشي رئيس حي العجوزة

كتبت- عايدة رضوان وميرا إبراهيم:

أصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، قرارًا بإقالة بحق اللواء جمال الشبكشي، رئيس حي العجوزة، وانتدابه للعمل بديوان عام محافظة القاهرة، حتى بلوغه السن القانونية وإحالته للمعاش، بعدما تقدم النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بمذكرة تطالب بالتحقيق مع "الشبكشي"؛ بسبب تحدثه بصورةٍ غير لائقة عن مواطني إمبابة وبولاق الدكرور، أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة هانم أبوالوفا بشأن انتشار المقاهي والكافيهات والسهر حتى الخامسة صباحًا يوميا وإحداث ضوضاء.
وعلق رئيس حي العجوزة السابق، لمصراوي، نافيًا اتهامه بالتحدث بصورةٍ غير لائقة عن أهالي ومواطني بولاق وإمبابة، قائلًا: "كل ما تم هو وصفي لأصحاب المقاهي التي تبيع المخدرات حتى الخامسة صباحًا بـ"البلطجية".
وأوضح: "كلامي كان مقتصرًا على أصحاب المقاهي من سكان إمبابة وبولاق الدكرور اللي بيسهروا لـ 5 الفجر وبيبيعوا حشيش ومخدرات في القهاوي بتاعتهم مش عن أهالي وسكان منطقتي إمبابة وبولاق الدكرور في العموم".
وأضاف الشبكشي، متسائلًا: "أصحاب القهاوي اللي بيسهروا لـ 5 الصبح وبيبعيوا حشيش ومخدرات يتوصفوا بإيه؟" مشيرًا إلى أنه جرى تحريف حديثه.
واستنكر رئيس حي العجوزة السابق، عدم إخضاعه للتحقيق من قبل وزارة التنمية المحلية عقب تقدم النائب محمد الحسيني بمذكرة ضده، قائلًا: "لم أخضع للتحقيق ولم يتم سؤالي عن حقيقة الأمر"، متابعًا:"المسؤولون كانوا المفروض يسألوني أنا قولت الكلام ده ولا لأ، ولو قولته.. قولته ليه، قبل البت في الأمر وإصدار قرار الإقالة".
وأوضح رئيس حي العجوزة السابق، احترامه لقرار الوزير، قائلًا: "أنا راضي باللي ربنا كاتبهولي".
وقال النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تعليقًا على قرار وزير التنمية المحلية، إنه يؤكد أن القيادة السياسية حريصة على احترام المواطنين.
وأوضح الحسيني، لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن رئيس الحي أصدر لفظًا خارج حدود اللياقة في حق مواطني بولاق وإمبابة، وأنه بمجرد ما قدم مذكرة كان رد الفعل سريعًا، ما يؤكد أن هناك اهتمامًا كبيرًا بعدم الخروج عن النص خاصة من التنفيذيين.

فيديو قد يعجبك: