• وزيرة التضامن: نطالب المجتمع المدني أن يكون رقيبًا علينا

    02:17 م الخميس 03 يناير 2019

    القاهرة- مصراوي:

    قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة ترغب أن يكون هناك قانون يحمي المجتمع المدني وييسر أعماله ويسمح للجهة الإدارية بأداء دورها.

    وأضافت، في جلسة الحوار المجتمعي لتعديل قانون عمل الجمعيات، اليوم الخميس، أن الدولة تستمع إلى المجتمع المدني وتعتبره شريكًا أصيلًا في المبادرات المختلفة وبرامج الحماية والرعاية والتنمية، متابعة: "نطالب المجتمع المدني أن يكون رقيبًا علينا ويبدي الرأي فيما نفعله؛ لأن المجتمع المدني يؤدي دورًا كبيرًا في كل الدول خاصة في مراحل التحول الاقتصادي والاجتماعي والأزمات الاجتماعية والاقتصادية".

    وأوضحت الوزيرة: "مهم أن نحمي المجتمع المدني من قلة موجودة تفسد عمله ولكن أيضا بالشكل الذي لا يكبل الجهات التي تؤدي عملها ونريد قانونًا يتيح الشفافية لكي نبني مزيدا من الثقة".

    وقالت: "هناك ظروف إقليمية ودولية ضاغطة نحتاج قدرًا من التوازن والاسترشاد بالتشريعات الدولية للدول المتقدمة وأن نراعي خصوصيتنا".

    وفِي ختام كلمتها قالت وزيرة التضامن الاجتماعي: "أود أن أشكر مصر الخير والهلال الأحمر والجمعية المصرية لشباب الأعمال بالإسكندرية والهيئة القبطية الإنجيلية بالمنيا على تنظيم الحوارات المجتمعية بالمحافظات".

    إعلان

    إعلان

    إعلان