إعلان

"اللوم على الوزير لوحده".. طارق شوقي يعلن إعادة هيكلة وزارة التربية والتعليم

02:17 م الإثنين 28 يناير 2019

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

حلَ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ضيفًا على برنامج "نقطة حوار"، المذاع عبر شبكة راديو وتلفزيون بي بي سي، في حوار مجتمعي من مكتبة الإسكندرية تحدث فيه شوقي عن خطة الوزارة في تطوير التعليم وتسريب الامتحانات وأوضاع المعلمين.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن المعلم على رأس أولويات الوزارة، موضحًا أنه بدأ بمرحلة النهوض بالمنظومة التعليمية من أرضية صعبة وبها مشاكل كثيرة، وأنه يعي تمامًا بأن المعلمين في مصر يعانون من مشاكل كثيرة.
وأضاف "شوقي"، أن المنظومة الإدارية في منظومة التعليم متشعبة بدرجة كبيرة، حيث إن الوزارة بها أكثر من مليون و700 ألف موظف، ما بين إداري ومعلم وهذا رقم مهول، فهناك شجرة إدارية، وهناك لا مركزية في التعليم.

وأشار حسب بيان، إلى أن اللوم في النهاية يلقى على شخص واحد وهو الوزير، وهذا غير صحيح، حيث لا يوجد مركزية في التعليم فالمحافظ ومدير المديرية والوكيل هم بمثابة الوزير، لذلك أعلن عن إعادة هيكلة للوزارة هذا العام.
وتابع: "أنه لا يحاول فقط عمل مناهج التعليمية الجديدة للطلاب الابتدائي، بل يعمل على إصلاح الكوارث الأخرى، حيث أن هناك مدارس ليس بها مقاعد للطلاب، وفيه مدارس الحمامات فيها مش شغالة، فعلا الشيلة كبيرة جدا".​

فيديو قد يعجبك: