إعلان

التعليم العالي: زيادة أعداد الطلاب التشاديين الدارسين في مصر

12:12 م الأحد 27 يناير 2019

الدكتور خالد عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا قدمه مقدماً من الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، حول استقباله للسفير الأمين الدودو عبد الله الخاطري، سفير تشاد بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، أشار التقرير إلى دعم الوزارة للطلاب التشاديين الدارسين في مصر، من خلال زيادة أعداد الطلاب التشاديين الدارسين في الجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، وكذلك تلبية الاحتياجات التشادية في مختلف التخصصات العلمية.

كما أشار التقرير إلى أن أعداد الطلاب التشاديين الدارسين بلغ حوالي 650 طالبًا في الجامعات المصرية، و200 طالبًا في معهد بحوث البترول، حيث تم تخريج ثلاث دفعات من الطلاب التشاديين الدارسين بالمعهد حتى الآن.

وتابعت التعليم العالي، ومن جانبه أكد السفير التشادي على أهمية مصر في القارة إفريقيا، مشيرًا إلى أن مصر في قلب القارة الإفريقية، كما أنها تمثل مرجعيتها الإسلامية من خلال الأزهر الشريف، معربًا عن فخره أنه درس على يد أساتذة مصريين، مؤكدًا حرص بلاده على الدعم الكامل لمصر خلال الفترة المقبلة، خاصًة في حالة استضافة مصر لمقر وكالة الفضاء الإفريقية فإنها ستلعب دورًا رائدًا فى استرجاع قوة العلاقات المصرية الإفريقية.

وشهد اللقاء ياسر مصطفى القائم بأعمال مدير معهد بحوث البترول، وعائشة محمد آدم المستشار الثقافي بسفارة تشاد بالقاهرة، ومهدي آل يعقوب رئيس المجموعة التشادية المصرية، ووائل محمد عبد الكريم مدير المجموعة التشادية المصرية.

فيديو قد يعجبك: