إعلان

رئيس "القابضة للمياه" يناقش الحلول العاجلة للمناطق الساخنة بمحافظة البحيرة

03:24 م الأربعاء 23 يناير 2019

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

اجتمع المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء إيهاب خضر رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، اليوم الأربعاء، مع المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان وبعض أعضاء مجلس النواب عن محافظة البحيرة لمناقشة الحلول العاجلة للمناطق الساخنة بمحافظة البحيرة.

وقال رئيس الشركة القابضة، إن الأجهزة التنفيذية كثفت جهودها خلال الأيام القليلة الماضية بالتنسيق مع السادة النواب، وتم تشكيل لجنة مشتركة من الشركة القابضة والهيئة القومية وشركة مياه الشرب بالبحيرة، لتحديد المشاكل ووضع تصور للحلول المقترحة.

وقال المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، أن هناك تعاون بين النواب والأجهزة التنفيذية تلبية لنداء الشعب واستجابة لمطالبه، مشيرا ان مشكلة التمويل أبرز التحديات التى تواجه قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار إلى سعى لجنة الإسكان بالبرلمان وأعضاء مجلس النواب لمحاولة تدبير مبلغ مليار جنيه للهيئة القومية، والجهاز التنفيذي وشركة مياه الشرب بالبحيرة لسرعة تنفيذ الحلول المقترحة لبعض المناطق الساخنة.

وأكد اللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، أن هناك تنسيقا كاملا مع الشركة القابضة والهيئة، لافتًا إلى أن الهيئة تضع أولوية لإنهاء المشروعات المفتوحة التي تزيد نسب تنفيذها عن50%.

وأكد تلبية مطالب السادة النواب خصوصًا فيما يتعلق بانهاء مشروعات الصرف الصحي لما لها من مردود بيئي وانعكاسا على صحة المواطن المصري.

 

فيديو قد يعجبك: