• مدبولي يلتقى الرئيس التنفيذي لشركة آبل العالمية في "دافوس"

    01:23 م الثلاثاء 22 يناير 2019

    كتب- محمد غايات:

    التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل العالمية، خلال حضوره لمؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي. 

    حضر اللقاء وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والمالية، والتجارة والصناعة، والسفير علاء يوسف، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف. 

    وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي، عن تطلع الحكومة المصرية لقيام شركة آبل بالاستثمار المباشر فى مصر، لا سيّما في ضوء ما تحظى به منتجات آبل من شعبية بالسوق المصري. 

    وأضاف رئيس الوزراء، أن الحكومة لديها خطة طموح يدعمها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتحويل مصر إلى مركز للصناعات الإلكترونية والتكنولوجيا في المنطقة، خاصة أن مصر ترتبط باتفاقات تجارة حرة مع عدة مناطق جغرافية حيوية حول العالم. 

    وأشار مدبولي، إلى البرنامج الطموح لتطوير التعليم في مصر، والذي يتم من خلاله توفير ٧٥٠ ألف تابلت سنويًا لطلاب المرحلة الثانوية، مؤكدًا إمكانية استفادة آبل من هذا المشروع الطموح من خلال المنافسة على تقديم تلك الأجهزة، خاصة أنه برنامج له صفة الاستمرارية. 

    وتطرق رئيس الوزراء إلى ما تنفذه مصر من إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، بكل ما تتضمنه من تكنولوجيا تعتمد على التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى ١٤ مدينة جديدة أخرى منها مدن ذكية، وهو ما يمثل مجالاً خصبًا للاستثمار من جانب آبل. 

    من جانبه أكد رئيس شركة ابل اهتمام الشركة بالاستثمار فى مصر، وأن الشركة تعتزم القدوم الى مصر للاستثمار المباشر، ويتم حاليا دراسة الخطط والهياكل المقترحة لمجالات الاستثمار المستهدف. 

    وأشار تيم كوك إلى وجود ٣٨ ألف شخص يعملون مع شركة ابل داخل مصر فى مجال تطوير تطبيقات برامج IOS ، مضيفاً أن تعاملات الشركة معهم أظهرت وجود مجموعة متميزة للغاية من الشباب الذين يمتلكون مهارات متطورة فى هذا المجال، فعقّب رئيس الوزراء بأن الرئيس السيسى دشن برنامجاً طموحاً لرعاية ١٠ الاف مطور برامج من مصر وأفريقيا، كما يوجد أعداد كبيرة أيضاً من المتميزين المصريين فى مجال تصنيع الإلكترونيات ، ويمكن لشركة آبل الاعتماد عليهم فى استثماراتها داخل مصر. 

    ورحب تيم كوك بالتعاون مع مصر فى مجال تكنولوجيا التعليم، لا سيما أن هذا المجال يتوافق مع رؤية الشركة وأهدافها فى مجال تطوير التعليم حول العالم. 

    وأضاف أنه يتطلع لعقد لقاءات بين مسئولى الشركة والمسئولين فى مجال التعليم فى مصر لبحث التعاون فى هذا المجال، وإطلاعهم على نماذج النجاح التى قادتها شركة ابل فى مجال التعليم.

    واختتم تيم كوك حديثه بالتأكيد أن ما سمعه خلال اللقاء حول اهتمام الرئيس السيسى بمجال تطوير التكنولوجيا والإلكترونيات، بالإضافة إلى تحمس الحكومة المصرية لاستثمارات آبل يجعله يسرّع إجراءات وخطط الشركة للقدوم إلى مصر للاستثمار. 

    ووجه رئيس الوزراء من جانبه الدعوة لتيم كوك لزيارة مصر قريبًا ولقاء الوزراء المعنيين لصياغة تفاصيل خطة تحرك الشركة في هذا الشأن.

    إعلان

    إعلان

    إعلان