إعلان

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير ميدان السيدة عائشة

03:32 م الأحد 20 يناير 2019

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير ميدان السيدة عائشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أجرى اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اليوم الأحد، جولة بميدان السيدة عائشة، تفقد خلالها أعمال التطوير التي تتم في الميدان مع تطوير الحديقة وإنشاء مواقف لسيارات السرفيس لمنع تواجدها بالميدان.

وقال عبدالعال، خلال الجولة، إن أعمال تطوير الميدان تقوم على 3 محاور أساسية، تشمل تطوير الميدان وتطوير الكوبري، وإخلاء المنطقة من العشوائية التي كانت سمة مميزة للمكان لفترة طويلة، وإعادة القيمة التاريخية للمكان كمنطقة مزارات دينية والقضاء علي الصورة الذهنية التي ربطته بكونه ملتقى للمواصلات.

وأوضح المحافظ، أهمية ميدان السيدة عائشة والذي يتوسط منطقة تراثية هامة حيث تُحيط به عدد من المناطق الأثرية والتي تُعد من أهم المزارات السياحية بالقاهرة كمنطقة آثار القلعة ومنطقة الفسطاط ومجرى العيون وكذلك منطقة مجمع الأديان.

وتابع المحافظ: كما أن الميدان يضم 3 مساجد أثرية وتراثية هامة وهم مساجد السيدة عائشة، والمسبح، والغوري، وقد تم التنسيق مع وزارتي الآثار والأوقاف لتطويرهم بالمحيط الخارجي لهم.

وأكد اللواء خالد عبدالعال، أهمية وضرورة الانتهاء من أعمال تطوير كوبري السيدة عائشة نظرًا لما يشهده من كثافة مرورية عالية كمحور مروري هام، حيث تم تقوية جميع العناصر الإنشائية من أسفل الكوبري.

رافق المحافظ خلال الجولة، اللواء أحمد فؤاد، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء هاني شنيشن، مدير مديرية الإسكان، ورئيس حي الخليفة، واستشاري المشروع .

فيديو قد يعجبك: