إعلان

أمير الكويت وولي عهده يؤكدان خلال لقائهما مع "عبد العال" ضرورة استعادة التضامن العربي

01:57 م الأحد 20 يناير 2019

الدكتور علي عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، وولي العهد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ضرورة استعادة التضامن العربي؛ للحفاظ على الهوية العربية، ومواجهة ما يُحاك للوطن العربي من مؤامرات خارجية تستهدف النيل من شعوبه ومقدراته.

جاء ذلك خلال استقبال أمير دولة الكويت، وولي عهده، رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، والوفد المرافق له، في إطار زيارته الرسمية إلى دولة الكويت.

ونقل الدكتور عبدالعال، خلال اللقاء تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى أمير دولة الكويت، وولي العهد، كما أكد عٌمق وقوة العلاقات المصرية -الكويتية، والتقدم الذي يشهده التعاون الثنائي بين البلدين بشكل مطرد.

وأعرب عن تقديره لدور القيادة الكويتية، الداعمة للاقتصاد المصري منذ 30 يونيو 2013، ولمسيرة الإصلاح الاقتصادي.

كما تطرقت المباحثات إلى التطورات الإيجابية الأخيرة في العلاقات بين البلدين، والتي تعكس التوافق في الرؤى ووجهات النظر تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب.

وعلى المستوى الإقليمي والتطورات التي تشهدها المنطقة، شملت المباحثات عددًا آخر من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور عبدالعال، أن أمن الخليج خطًا أحمر لمصر، مؤكدًا أهمية التنسيق مع الكويت في مواجهة التحديات والتهديدات التي تواجهها المنطقة، وأن كلا البلدين يقفان معًا في خندق واحد.

من جانبه، أكد أمير دولة الكويت، وولي عهده، على اعتزاز بلادهما بالعلاقات مع الشقيقة الكبرى مصر، ونقلا تحياتهما إلى رئيس الجمهورية، وأكدا على العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين البلدين، والتي يجمع بينهما المصير المشترك.

كما أكدا على الدور المحوري لمصر في المنطقة، وأن هذه المرحلة تحتم التعاون والتنسيق بين البلدين أكثر من أي وقت مضى.

وأكد أمير الكويت، مساندة بلاده ودعمها الكامل للقيادة السياسية في مصر، قائلا: "استقرار مصر استقرار للمنطقة كلها وبقائها"، واعدًا بزيارة في القريب العاجل للقاهرة.

ضم الوفد: "الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين، واللواء علاء ناجي، والنائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الأفريقية، والنائب حمدي سليمان رئيس جمعية الصداقة المصرية الكويتية، والنائب أحمد حلمى الشريف وكيل اللجنة التشريعية، والنواب: عمرو غلاب، زكريا حسان، وأحمد نشأت منصور، ومحمود أبو الخير، وعصام الفقى، والسيد حسن، وجابر الطويقى، وعصام سعد عباس.

 

فيديو قد يعجبك: