• وزير الزراعة يؤكد قوة التعاون المصري الألماني في المجال الزراعي

    12:09 م الأحد 20 يناير 2019
    وزير الزراعة يؤكد قوة التعاون المصري الألماني في المجال الزراعي

    الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة

    برلين- أ ش أ:

    أكد الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قوة التعاون المصري الألماني في مجال الزراعة حيث تعد برلين من كبار المستوردين للحاصلات الزراعية المصرية، مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية المزدهرة والتقارب المصري الألماني يأتي في إطار جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والدبلوماسية المصرية في توطيد وتعزيز أواصر العلاقات بين البلدين ومنها العلاقات الزراعية. 

    وشارك أبوستيت في المنتدى الحادي عشر للأغذية والزراعة الذي تم تنظيمه في برلين وركز على موضوع: الحلول الذكية للزراعة المستقبلية، والمسائل المركزية المتعلقة بمستقبل الصناعة الغذائية الزراعية العالمية.

    وقال الوزير ـ في تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في برلين ـ "إننا في عصر استخدام التكنولوجيا الرقمية في تطوير أداء العمليات الزراعية بما يحقق ترشيد استخدام المياه والأسمدة، وتحقيق زيادة في معدلات الإنتاج مع الحفاظ على التنمية المستدامة، فضلا عن مواجهه الأضرار السلبية للتغيرات المناخية التي يعاني منها العالم أجمع". 

    وتعليقا على مدى نجاح مصر في استخدام الزراعة الرقمية في الوقت الحالي، قال أبوستيت" إن العالم كله ما يزال في مراحل مختلفة من استخدامات الزراعة الرقمية، ونحن فى مصر ما نزال في بدايات استخداماتها، وهناك بعض الأبحاث المتعلقة بالاستفادة بالزراعات الرقمية سواء في مجالات الإنتاج الحيوانى أو النباتى أو فى سلاسل القيمة المضافة مما يعظم من الإنتاجية الزراعية".

    وأضاف: "بدأنا بالفعل في مشروع (كارت الفلاح) ومعناه أن كل مزارع مصري لديه بطاقه رقمية بها كل بياناته الخاصة بما يوفر لوزارة الزراعة المعلومات الكافية لترشيد اتخاذ القرارات المناسبة في التوقيت المناسب، بالإضافة لفائدته لمصلحة الفلاح".

    وحول لقاءات وزير الزراعة في برلين، قال: "لقد التقيت بنظيرتي الألمانية يوليا كولوكنر وعدد من المسئولين في الوزارة على هامش أعمال المنتدى وبحثنا معا سبل دعم مختلف مجالات التعاون الزراعي، وتسهيل إجراءات التصدير والاستيراد والتعاون في المجال البحثي سواء في مجال الإنتاج الحيواني أوالنباتي واستخدام التكنولوجيا الرقمية لتطوير أداء الإنتاج الزراعي ما يصب في مصلحه البلدين".

    يذكر أن وزير الزراعة عقد عدة لقاءات مهمة بمقر السفارة المصرية بالعاصمة برلين بحضور السفير بدر عبد العاطى سفير مصر لدى ألمانيا الاتحادية منها لقائه بوزير زراعة مقدونيا، ومدير شركة zve للإنتاج الحيواني والتي تعد أكبر شركة ألمانية في مجال الإنتاج الحيواني، فضلا عن لقائه على هامش المنتدى الزراعى مع وزراء الزراعة في جنوب السودان ونيكارجوا والعراق وعمان والسعودية، بالإضافة لاجتماع مكثف مع مدير منظمه الأغذية والزراعة لمناقشة سبل دعم التعاون بين مصر والمنظمة الدولية.

    يشار إلى أن المنتدى الحادي عشر للأغذية والزراعة بدأت فعالياته الخميس الماضي واستمرت على مدار يومين على هامش الأسبوع الأخضر العالمي، بمشاركة أكثر من ٢٠٠٠ مشارك بما في ذلك أكثر من ٧٠ وفدا دوليا. ​

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان