إعلان

برلماني: الأصول غير المستغلة تمثل إهدارًا للمال العام

02:30 م الأربعاء 02 يناير 2019

محمد عبد الله زين الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدم محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجهًا إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن خطة الحكومة للاستفادة من أصول الدولة غير المستغلة وبشكل خاص أصول السكك الحديدية، مشيرا إلى ضرورة الإسراع في إنشاء صندوق استغلال أصول الدولة وتفعيله.

وتساءل النائب عما أنجزته شركة (ام . او. تي) وهي الشركة المسئولة عن استغلال الأصول غير التشغيلية للسكك الحديدية من خلال كل الأنشطة التجارية المصاحبة لنشاط والأصول غير التشغيلية، سواء نشاط عقاري وإعلاني ومشروعات متوسطة أو صغيرة ونشاط لوجيستي ومولات تجارية ملكا لها، وعن دورها في سد الفجوة بين سعر التذكرة والتكلفة الفعلية للتشغيل، مشيرا إلى أن استغلال تلك الأصول يعود بالنفع على خطة الدولة لتطوير السكك الحديدية ويوفر مليارات الجنيهات.

وأوضح زين الدين، أن إعادة استغلال الأصول أو العقارات غير المستغلة للدولة يساعد على عبور عثرة الاقتصاد ويُحقق استفادة من الأصول المعطلة، مشيرًا إلى ضرورة حصر العقارات والأراضي المملوكة للدولة وبيع غير المستغل، سواء البيع بشكل نهائي أو بحق الانتفاع.

وقال إن الكثير من الجهات الحكومية لديها أراضٍ وعقارات بمواقع مميزة ولا تحقق أدنى استفادة منها، ما يمثل إهدارًا للمال العام، وهذه الأصول تقدر بمليارات الجنيهات، إضافة إلى تعرّضها للتعدي من قِبل واضعي اليد.

فيديو قد يعجبك: