وزير النقل: ازدواج طريق "6 أكتوبر-الواحات" يخدم خطط التنمية

02:12 م الجمعة 18 يناير 2019
وزير النقل: ازدواج طريق "6 أكتوبر-الواحات" يخدم خطط التنمية

أرشيفية

كتب - أحمد نجيب:
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل إن العمل بازدواج طريق (6 أكتوبر/ الواحات) يسير وفقا للجدول الزمي المحدد، موضحا أنه سيساهم في خدمة خطط التنمية المستقبلية لمنطقة الواحات البحرية والوادي الجديد.

وأوضح عرفات - في بيان اليوم الجمعة- أن المشروع يدخل ضمن المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق والتي تشمل تنفيذ 6 طرق بإجمالي أطوال 1000 كم وتكلفة 14 مليار جنيه، مشيرا إلى أن المشروع عبارة عن إنشاء ازدواج للطريق الحالي بطول 283 كم، ليضم 3 حارات بعرض رصف 11.5 متر.
وأوضح الوزير أن المشروع يبدأ من تقاطع الطريق الدائري الإقليمي مع الطريق الحالي وحتى الواحات البحرية، مروراً بتقاطع الطريق مع امتداد طريق جنوب الفيوم، مشيرا إلى أنه تم تقسيم المشروع إلى 12 قطاعا بأطوال تتراوح من 10 كم حتى 40 كم لسرعة الإنجاز.
وأضاف أن المشروع يهدف إلى خدمة خطط التنمية في مناطق الواحات البحرية والوادي الجديد، وتسهيل حركة نقل البضائع والمنتجات إلى مناطق التنمية الجديدة بالصحراء الغربية من خلال ربط الطريق بعد الازدواج بالطريق الدائري الإقليمي وطريق جنوب الفيوم، وامتداده تجاه مدينة العلمين ومنطقة المغرة حيث مناطق الاستصلاح الزراعي ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان، وكذا المنطقة اللوجستية والميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر، كما يخدم الازدواج شركات البترول العاملة على الطريق وكذا المشروعات المستقبلية للتنقيب عن البترول في المناطق المجاورة بالصحراء الغربية.
وأشار الوزير إلى أنه أكد على الشركات المنفذة بزيادة معدلات التنفيذ وتوفير كل ما يلزم من معدات ومواد وعمالة لدفع العمل والانتهاء من المشروع بنهاية العام الحالي.

 

إعلان

إعلان

إعلان