إعلان

وزير التعليم العالي بافتتاح مركز أفريقيا بالجامعة الألمانية: إضافة مهمة لمصر

07:53 م الخميس 17 يناير 2019

الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

نقل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي للمشاركين بحفل افتتاح مركز "أفريقيا.. جي يو سي– دي إم جي موري" للتصنيع ونقل التكنولوجيا بالجامعة الألمانية.

وأضاف عبدالغفار، في كلمته بحفل الافتتاح، الخميس، أن الرئيس السيسي أنابه للمشاركة في افتتاح المركز الذي يمثل إضافة مهمة لمنظومة التعليم العالى والبحث العلمى فى مصر.

وأوضح أن الجامعات الخاصة اهتمامها الأكبر بعملية التعليم وتتميز دائما الجامعة الألمانية بجزء هام وهو البحث العلمى والطلبة لديهم فرص عمل دولية متميزة ويتم تأهيليهم داخل الجامعة بشكل قوى.

وأردف أن "الجامعة الألمانية افتتحت عددا من المنشآت المهمة للغاية مثل مركز توطين التكنولوجيا الصناعية والإنتاجية ويشمل مركز أفريقيا للتصنيع ونقل التكنولوجيا والطاقة الشمسية ومركز تصميم الإسطمبات مع شركة دى إم جى مورى العالمية الذى يعد مثالا هاما للتعرف على التقنية الألمانية بالإنتاج ودقة التصميم وعبرقية اليابان في التواصل".

وأضاف أن الجامعة الألمانية أصبحت واحدة من أهم الجامعات الخاصة في مصر والتميز يأتى من توطين الخبرات في التعليم والتدريب والبحث العلمي، متابعا: "نشكر كريستيان تونس رئيس الشركة على دعمه للتعليم الألماني ونتطلع للمزيد من التعاون بين مصر وأفريقيا وألمانيا وأشكر سفير اليابان للتعاون المتميز مع مصر خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي".

افتتحت الجامعة الألمانية بالقاهرة، اليوم الخميس، بمقر الجامعة بالقاهرة الجديدة بحضور عدد من الوزراء ورجال الدولة.

وحضر الافتتاح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى وعلى المصيلحى وزير التموين والدكتور هشام عرفات وزير النقل واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى وكرستيان تونس رئيس مجلس إدارة شركة دى إم جى مورى العالمية، والدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: