إعلان

"العليا للحج": مصروفات المدارس وراء تراجع المصريين عن أداء العمرة

12:15 م الخميس 17 يناير 2019

أرشيفية

كتب- يوسف عفيفي:

قال أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، التابعة لوزارة السياحة، إن عدد المعتمرين المصريين الذين جرى تسجيلهم على سيستم الوزارة لم يصل بعد لـ 100 ألف معتمر منذ فتح الموسم الجديد 15 نوفمبر الماضي، وحتى الآن وهو رقم ضعيف مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح شيحة في تصريحات لمصراوي، اليوم الخميس، أن ضعف الإقبال على العمرة، يرجع إلى الحالة الاقتصادية التي يعيشها المواطن المصري، ووجود عدة اعتبارات أخرى أهم منها: مصروفات التعليم الخاصة بالمدارس والجامعات وزواج الأبناء والمصروفات اليومية التي يتطلبها كل بيت مصري بشكل مستمر، مما كان له الأثر في ضعف الإقبال على موسم العمرة حتى الآن.

وأشاد بدور وزارة السياحة ولجنة السياحة الدينية بغرفة شكات السياحة، في حل أزمة تسجيل المعتمرين على سيستم الحج والعمرة بوزارة السياحة، مؤكدا أن الحديث عن خسائر الشركات خلال توقف السيستم خلال نقل قطاع الشركات من مقر برج مصر للسياحة إلى برج التطبقيين بالعباسية غير صحيح، وليس هناك أية خسائر تذكر للشركات.

ونصح عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة، بالذهاب إلى الشركات السياحية المرخصة والأمينة من قبل وزارة السياحة، حتى لا يتعرض المواطن للنصب، مشددا على معاقبة الشركات المخالفة في ببرامج العمرة وعدم التهاون مع أي شركة يثبت عدم التزامها تجاه المواطنين بما جاء في العقد المبرم معها وذلك مراعاة لمصالح المعتمر المصري.

ومن المقرر تسيير 15 رحلة على مدار الموسم، بدأت برحلات المولد النبوي وتنتهى برحلات شهر رمضان المقبل، على عدد تأشيرات 500 ألف تأشيرة موزعة على مدار الموسم، على أن يجرى تسيير 200 ألف تأشيرة من 15 نوفمبر الماضي وحتى 21 يناير الجاري، بينما يجرى تسيير 200 ألف تأشيرة أخرى من 21 يناير وحتى نهاية شهر شعبان، فيما يجرى تسيير 100 ألف تأشيرة خلال شهر شهر رمضان.

 

فيديو قد يعجبك: