• رئيس جامعة الأزهر يكشف لمصراوي عن موعد إعلان نتيجة "الترم الأول"

    11:59 ص الخميس 17 يناير 2019
    رئيس جامعة الأزهر يكشف لمصراوي عن موعد إعلان نتيجة "الترم الأول"

    الدكتور محمد المحرصاوي

    كتب – محمود مصطفى:

    قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إن إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول لجميع الكليات، للمرة الأولى في تاريخ الجامعة، نهاية شهر فبراير المقبل، بعد أيام من بدء الفصل الدراسي الثاني.

    وأضاف المحرصاوي، في تصريح لمصراوي، أن الكنترولات تبدأ في رصد المواد مع انتهاء إجازة نصف العام، تمهيدًا لإعلان النتيجة مع بداية الفصل الدراسي الثاني مباشرة.

    وأوضح رئيس جامعة الأزهر، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تسير بصورة طيبة، وجاري عمل لقاءات مفتوحة مع الطلاب والطالبات للاطمئنان منهم على الامتحانات، حتى نقف على الإيجابيات والسلبيات، لافتا إلى أنه لم ترد أي شكاوى منهم حتى الآن.

    ولفت المحرصاوي، إلى أن أسئلة كل مادة تتم طباعتها صباح يوم عقد الامتحان؛ حفاظًا على السرية، ويتواجد الأستاذ المختص داخل اللجان يوم الامتحان التحريرى لمادته للرد على أى استفسارات.

    وقال رئيس جامعة الأزهر، إنه تم حظر دخول الطلاب إلى اللجان بعد المواعيد المقررة، وحرمان أصحاب الملابس غير اللائقة التى تتنافى مع التقاليد والأعراف الجامعية من دخول الامتحانات، وحظر اصطحاب الهواتف المحمولة وغيرها من وسائل الاتصال، داخل اللجان سواء مع الطلاب أو المراقبين، تحقيقًا للانضباط بحيث تقيس الامتحانات المستوى الحقيقى للطلاب.

    وتعد هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها جامعة الأزهر، عن نتيجة الفصل الدراسي الأولى، منذ إنشائها وحتى الآن.

    ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في التاسع بجميع كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم في التاسع من فبراير المقبل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان