إعلان

"بـ5 جنيه للتذكرة".. اليوم بدء التشغيل التجريبي للنقل الداخلي في القاهرة الجديدة

10:36 ص الخميس 17 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

يبدأ اليوم التشغيل التجريبي لمنظومة النقل الداخلي بمدينة القاهرة الجديدة، الساعة ١٢ ظهرا، وحتى الساعه ١١ مساء، بالتعاون بين جهاز المدينة، وشركة التعمير، وشركة مواصلات مصر، وتحت رعاية مجلس أمناء المدينة. 

صرح بذلك المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، مضيفا أنه سيتم تشغيل منظومة نقل داخلي وخارجي على أحدث نظم النقل الحديث، وبالتعاون مع خبراء صناعة انظمة النقل، وبناء علي العقد الموقع بين جهاز القاهرة الجديدة وشركة مواصلات مصر، وشركة التعمير، التابعة لهيئه المجتمعات العمرانية الجديدة.

وحسب بيان، الخميس، وفر جهاز مدينة القاهرة الجديدة محطة انطلاق جديدة ستكون في القريب العاجل محطة مثالية تستخدم مبدأ Prak&ride بمعني توفير موقف للسيارات الخاصة يركن أصحابها السيارة ليأخذوا الأتوبيس إلى خارج المدينة، ولذلك تنقل شركة مواصلات مصر محطة الجامعة الأمريكية بوابه ٤ والتي ينطلق منها الخطان M5&M6 إلى موقع المحطة الرئيسية الجديد أمام بوابة رقم ١ اللوتس، وأمام بورتو، وسيتم وصول جميع خطوط النقل الداخلي إلى هذه المحطة، ومنها يتم الانطلاق إلى خارج المدينة.

وأوضح أنه سيتم اليوم تجربة الخط الأول من اللوتس (المحطة الرئيسية) إلى موقف التجمع الأول وتبدأ اعتبارا من الساعه ١٢ ظهرا إلى ١١ مساء، وتتوقف في المحطات الرئيسية المحددة، وبالطبع هناك خطوط أخرى سيتم دفعها تدريجيا خلال المرحلة التجريبية. 

وأشار إلى أن سعر التذكرة موحد ٥ جنيهات، وسيتم العمل بتذكرة مطبوعة لفترة مؤقتة حتى تجهيز الاتوبيسات بالأجهزة الإلكترونية ونظم التتبع والدفع الإلكتروني.

فيديو قد يعجبك: