تجديد اتفاقية التعاون بين الهيئة العربية للمسرح والسينوغرافيين الصينيين

05:58 م الأربعاء 16 يناير 2019
تجديد اتفاقية التعاون بين الهيئة العربية للمسرح والسينوغرافيين الصينيين

الكاتب المسرحي إسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة

القاهرة- أ ش أ:

جدد الكاتب المسرحي إسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، ويو بينج رئيس رابطة السينوغرافيين الصينيين بمدينة بيتشوان، اتفاقية التعاون المشترك، ضمن فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان المسرح العربي، التي تختتم اليوم الأربعاء بالقاهرة.

وقال عبدالله - في مؤتمر صحفي - إن الشراكة بدأت بين الهيئة والرابطة في دورة المهرجان التي أقيمت بدولة الجزائر، معربًا عن سعادته بهذا التعاون المثمر الذي يتولى مسئولية صقل مواهب الفنانين من مختلف أنحاء الوطن العربي عن طريق تدريبهم على الإضاءة والسينوغرافيا وتشكيل فراغ المسرح ضوئيا، مما يعود بالنفع على هؤلاء المتدربين ليصبحوا منارات فنية تشع في أوطانهم بهدف ازدهار المسرح ودفعه للأمام.

وتابع :" عقدت الصين دورة تدريبية في بكين وغيرها من المقاطعات شارك فيها الكثير من المتدربين من الوطن العربي، واليوم يأتي التعاون الثاني من القاهرة لعقد مزيد من الورش التدريبية التي تعود بالنفع على المسرحيين العرب".

وكشف عن إقامة ورشتين في الإضاءة والسينوغرافيا على هامش فعاليات الدورة الحالية من مهرجان المسرح العربي، مضيفا: "اليوم نجدد الثقة في الرابطة باستمرار الشراكة فيما بيننا".

من جانبه أعرب يو بينج عن سعادته باستمرار هذا التعاون وبالدعم المستمر الذي تقدمه الهيئة لكل محبي المسرح في العالم العربي، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية التدربية تقوم على تدريب المشتركين بهدف إعدادهم ككوادر فنية تمتلك القدرة على نقل الخبرات لباقي المسرحيين في الوطن العربي، موجهًا الشكر إلى وزارة الثقافة المصرية لما تبذله من جهود لإنجاح فعاليات مهرجان المسرح العربي التي تستضيفها هذا العام.

 

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 155507

    عدد المصابين

  • 122291

    عدد المتعافين

  • 8527

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي