إعلان

رئيس المركز الثقافي القبطي: يجب تأكيد القواسم المشتركة بين الأديان

12:21 م الأربعاء 16 يناير 2019

الأنبا آرميا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

هنأ الأنبا آرميا الأسقف العام، رئيس المركز الثقافي القبطي، الأزهر الشريف بافتتاح أكاديمية تدريب الأئمة والوعاظ، داعياً الله أن تكون عملا دائماً في خدمة مصر.

وقال خلال كلمته في حفل افتتاح أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة، الأربعاء، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، إن مصر أساس الفكر والتعليم والوسطية، والأزهر منذ أكثر من ألف عام ينشر الوسطية والاعتدال، وإنشاء الأكاديمية تدريب كل من بها على كيفية تدريس فكر التعددية للأديان جميعاً، ويجب علينا التأكيد على القواسم المشتركة بين الأديان.

وقال إن مصطلح تجديد الخطاب الديني الذي يجد مقاومة في الفهم، يجب أن يكون هناك بلورة خطاب جديد ينبثق عنه أسلوب جديد يناسب حاجات الشباب والنشء لنبذ الكراهية والعنف وإبراز فكر التعددية، والتعايش بين أبناء الواحد.

ولفت إلى أن الأكاديمية إذا طبقت نموذج المسجد والكنيسة يفتتحا معا، مثلما فعل الرئيس السيسي في العاصمة الإدارية، الأسبوع قبل الماضي، الذي كان نموذجا حيا للتعايش، فهي بذلك حققت الهدف الذي أنشئت من أجله، منوها إلى أن افتتاح مسجد وكنيسة بكل مركز يدل على التعايش، وهو تطبيق لما جاء في القرآن " خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا أن أكرمكم عند الله أتقاكم".

وأشار إلى أن تناحر رجال الدين يؤدي إلى زيادة الملحدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان