وزير الآثار: ثبتنا عقود 2787 موظفًا وصعدنا 21 عاملا لمناصب قيادية في 2018

08:11 م الإثنين 14 يناير 2019
وزير الآثار: ثبتنا عقود 2787 موظفًا وصعدنا 21 عاملا لمناصب قيادية في 2018

الدكتور خالد العناني وزير الآثار

كتب- يوسف عفيفي:

قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار، إن الوزارة تولي اهتماما كببرا بالعاملين في الوزارة، مشيرًا إلى أن الوزارة ثبتت عقود حوالي 2787 موظف وفي انتظار وزارة المالية لإنهاء كافة الإجراءات.

وأوضح العناني بكلمته في الاحتفال بالعيد الـ13 للأثريين، أن الوزارة تدرس ملفات 1485 عاملا لتحويلهم من الباب السادس للأول وتثبيت عقودهم، مشيرًا إلى أنه للمرة الأولى جرى تعيين 21 عاملا فى مناصب قيادية بالوزارة بالإضافة إلى تدريب 800 أثري بالتعاون مع عدد من الجهات الدولية ومنح مكافآت شهرية للمتميزين.

وأشار العناني إلى تعيين 21 منصبا قياديا في 2018 منهم 20 مديرًا عامًا، وهناك زيادة في بند المكافآت بالإضافة إلى صرف مكافآت شهرية للمتميزين في قطاع الآثار على مستوى 27 محافظة بشكل سنوي.

ونوه إلى أن وزارة الاثار قامت بزيادة أسعار التذاكر للكبار فقط وللأجانب لكي تتماشى مع الأسعار الجارية، منوها بأنه جرى تدريب 800 أثري في مجال الآثار.

ووجه الشكر لوزارة المالية ورئيس جهاز التنظيم والإدارة لحل مشاكل العاملين بالوزارة.

وشهد الاحتفال - الذي عقد بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية - عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، وعدد من الوزراء ونخبة من أعضاء مجلس النواب وسفراء الدول العربية والأجنبية والشخصيات العامة بالإضافة إلى وزراء الآثار السابقين ومديري المنظمات والمعاهد الدولية للآثار وقيادات وزارة الآثار والأثريين العاملين بالوزارة.

 

إعلان

إعلان

إعلان