إعلان

لجنة أراضي الدولة تزيل تعديات على 30 ألف فدان أراضٍ زراعية

05:43 م الأحد 13 يناير 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

ذكرت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية أن إجمالي المساحات التي تمت إزالة التعديات الواقعة عليها حتى الآن بلغ أكثر من 30 ألف فدان أراضٍ زراعية ونحو 750 ألف مترًا مربعًا أراضي بناء.

وأضافت الغرفة - في تقرير اليوم الأحد-، أن ذلك يأتي في إطار مواصلة قوات إنفاذ القانون لأعمال الموجة الثانية عشرة لإزالة التعديات على أراضي الدولة تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

وأوضحت أن محافظة المنيا ما زالت تسجل أرقامًا كبيرة في نسبة إزالة التعديات، حيث تمت إزالة تعديات على أكثر من 29 ألف فدان ونحو 37 ألف مترًا مربعًا تعديات على أراضي بناء.

وفي الغربية تمكنت قوات إنفاذ القانون من إزالة تعديات على أكثر من 25 ألف مترًا مربعًا، وفي سوهاج تمت إزالة تعديات على 24 ألف مترًا مربعًا، وفي القليوبية تمت إزالة التعديات على 21 ألف مترًا مربعًا، وفي كفر الشيخ تمت إزالة التعديات على 16 ألف مترًا مربعًا.

وأكدت أن الموجة مستمرة بالتنسيق بين وزارات الدفاع والداخلية بكل قطاعاتها ووزارة التنمية المحلية والمحافظات وكافة جهات الدولة، مشيرًا إلى التزام قوات إنفاذ القانون بتنفيذ أعمال إزالة التعديات وعدم التهاون في مواجهة أي تجاوز للقانون.

ونوهت بأن غرفة عمليات الأمانة الفنية تتابع تنفيذ موجة الإزالات في كافة المحافظات ولم تثبت تقارير المتابعة أية معوقات أو خروجًا على القانون، مؤكدة أن الهدف من موجة الإزالة هو استعادة حق الشعب وإنهاء ظاهرة التعدي على أراضي الدولة بشكل حاسم.

فيديو قد يعجبك: