"تجنبوا الأماكن المكشوفة".. البيئة تحذر من "رياح وأتربة" الثلاثاء والأربعاء

04:49 م الأحد 13 يناير 2019
"تجنبوا الأماكن المكشوفة".. البيئة تحذر من "رياح وأتربة" الثلاثاء والأربعاء

عاصفة ترابية

كتب- يوسف عفيفي: 

أعلنت وزارة البيئة، تأثر أغلب أنحاء الجمهورية خلال الفترة من 13 يناير الجاري إلى 16 من الشهر نفسه، لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية حيث تنشط الرياح الغربية والجنوبية الغربية وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق، وذلك استنادا إلى البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية.

وفى سياق متصل، وبحسب بيان، أوضحت منظومة الرصد البيئي والإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، أن العوامل الجوية المشار إليها قد أثرت ولا تزال تؤثر سلبا على جودة الهواء على كافة أنحاء الجمهورية والتي قد يزداد تأثيرها خاصة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وفي حالة سقوط الأمطار سوف يتحسن مؤشر جودة الهواء وتخف حدة الأزمة.

وقالت وزارة البيئة في بيان اليوم، إنه من خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية سوف تتابع مؤشرات جودة الهواء.

وأهابت الوزارة بالمواطنين كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب التواجد في الأماكن المكشوفة خلال الفترة المذكورة أعلاه.

وتؤكد الوزارة، أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أي شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس أب على رقم 01222693333.

 

إعلان

إعلان