• ممثل وزارة البترول بالبرلمان: المواطن سيشعر بانخفاض أسعار أنابيب البوتاجاز بعد فترة

    03:20 م الأحد 13 يناير 2019
    ممثل وزارة البترول بالبرلمان: المواطن سيشعر بانخفاض أسعار أنابيب البوتاجاز بعد فترة

    أنابيب البوتاجاز - صورة ارشيفية

    كتبت- ميرا إبراهيم:

    أعلن خالد عثمان، ممثل وزارة البترول في مجلس النواب، أنه سيتم وقف استيراد منتجات البترول خاصة البنزين والسولار خلال عامين، مشيرا إلى وجود مشروعات جديدة وتوسعات أبرزها "ميدور" والمصرية للتكرير. 

    جاء ذلك خلال مناقشة عدد من طلبات الإحاطة بلجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، وردا على سؤال أحد النواب بشأن متى تتوقف مصر عن استيراد المنتجات البترولية؟

    وأكد خالد عثمان، أن الاستيراد يتم عن طريق الهيئة العامة للبترول والشركات التابعة لها، ولا توجد شركات قطاع خاص تستورد منتجات للبترول، وأن الشركات التي تقوم بذلك مملوكة للهيئة العامة للبترول وتابعة للدولة. 

    وكان أعضاء اللجنة قد انتقدوا غياب وزير البترول للرد على عدد من طلبات الإحاطة، منها طلب إحاطة للنائب سمير رشاد، حول عدم استغلال وزارة البترول انخفاض أسعار البترول عالميا لتكثيف الشراء واستغلال انخفاض الأسعار.

    وطالب طلعت السويدي رئيس اللجنة، الوزارة بالرد كتابيا مع توفير كافة البيانات والأرقام حول استيراد البترول وأسعاره. 

    كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب تامر عبدالقادر بشأن ارتفاع أسعار الغاز وارتفاع تكلفة توصيله للمنازل رغم الاكتفاء الذاتي لمصر من الغاز. 

    وحذر تامر عبدالقادر في كلمته أمام اللجنة أن المواطن لن يتحمل أي زيادة جديدة، مطالبا بتخفيض سعر الغاز بالمنازل. 

    ورد خالد عثمان، ممثل وزارة البترول، بأن مصر بالفعل أوقفت استيراد الغاز وهناك اكتفاء ذاتيا، ولكن يتم الشراء من الشريك الأجنبي، حيث إن هناك تكاليف استثمارية يتم سدادها لفترة وبعدها يشعر المواطن بانخفاض أسعار الغاز.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان