إعلان

"طلب إحاطة" لتزويد الوحدات الصحية في قنا بالإمكانيات الطبية اللازمة

02:26 م السبت 12 يناير 2019
"طلب إحاطة" لتزويد الوحدات الصحية في قنا بالإمكانيات الطبية اللازمة

مجلس النواب

كتب- محمد نصار:

قدم محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا عن حزب حماة الوطن، طلب إحاطة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، بشأن نقض الإمكانيات والمسلتزمات الطبية في الوحدات الصحية بقرى المحافظة، وعدم تقديم خدمة أو رعاية صحية نظرًا لافتقارها للأجهزة الطبية اللازمة والتي لا غنى عنها للمواطنين.

وقال الدويك، في طلبه، إن الدستور نص على أنه: لكل مواطن الحق في الصحة وفي الرعاية الصحية المتكاملة وفقًا لمعايير الجودة، وتكفل الدولة الحفاظ على مرفق الخدمات الصحية العامة التي تُقدم خدماتها للشعب ودعمها، والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الوحدات الصحية بقرى المحافظة عبارة عن مباني خاوية على عروشها وهياكل خرسانية، وليس بها أطباء ولا حتى أدنى الإمكانيات اللازمة لعلاج المرضى، وهو ما يتسبب في معاناة المرضى وذويهم، والسفر نحو القاهرة ومحافظات الوجه البحري، لتلقي خدمة طبية لائقة، متكبدين آلاف الجنيهات من المصروفات، في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

وناشد عضو البرلمان، وزارة الصحة، بسرعة تدبير الاحتياجات اللازمة وسد العجز في المستلزمات الطبية التي تحتاجها الوحدات الصحية في أقرب وقت رأفة بالمرضى ورحمة بذويهم.​

 

تعرف على أنواع أغطية السيارات

اعرف الأنواع
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي