إعلان

متحدث "الخارجية": المفوضية السامية تعاملت بسطحية مع حكم "فض رابعة"

10:56 م الأحد 09 سبتمبر 2018
متحدث "الخارجية": المفوضية السامية تعاملت بسطحية مع حكم "فض رابعة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنه من المؤسف أن يصدر بيان من المفوضية السامية لحقوق الإنسان، التابعة للأمم المتحدة، ينتقد أحكام القضاء الصادرة عن محكمة جنايات القاهرة في شأن ما يسمى بـ"فض رابعة"، واصفا تعليق المنظمة بغير الحيادي والسطحي.

وأكد "أبو زيد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المُذاع على فضائية "صدى البلد"، الأحد، أنه يجب على المنظمة احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، ولا تنصب نفسها خبيرًا قانونيا، مشيرًا إلى أن صاحبة التصريح موظفة دولية يجب عليها احترام المواثيق الدولية.

وأضاف متحدث "الخارجية"، أنه يجب التمييز بين الدور الذي تضطلع به الأمم المتحدة، والموظفين الدوليين التابعين لها، مشيرًا إلى أنه من الواضحأن الموظفة تأثرت ببعض بيانات منظمات حقوق الإنسان والنشطاء، الذين اعتدوا الإدلاء بتصريحات مشابهة، والتي تكون في الغالب انعكاس لأكاذيب تروجها جماعة الإخوان "الإرهابية".

وأوضح أن سيادة القانون المصري تمنح أي متهم الحق في التقاضي، مع توفير الضمانات الكاملة لممارسة حقة في الدفاع عن نفسه، والاستماع للشهود، ومعاينة الأدلة، مشددًا على أن المفوضية السامية تتعامل بسطحية وعدم حيادية".

وتابع: "بعض المسئولين في المفوضية يخضعون لتأثير نشطاء سياسيين لهم ارتباطات مع عناصر من هنا أو هناك، أو يخضعون لتأثيرمنظمات غير حكومية تشوبها شوائب حول ارتباطاها وعلاقتها السياسية والجهات التي تمولها".

فيديو قد يعجبك: