إعلان

صاحب أول سينما عائمة على النيل: "المشاهدة ووجبة جمبري بـ150 جنيه"

02:33 م السبت 08 سبتمبر 2018

افتتاح أول سينما عائمة بنيل المعادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال عادل أنور، صاحب أول مشروع سينما عائمة على مياه النيل في مصر، إنه كان يحلم بتنفيذ المشروع منذ فترة طويلة في الساحل الشمالي.

وكشف أنور، في حوار لمصراوي، تفاصيل مشروع السينما العائمة، والأسعار المتوقع تطبيقها على عروض المشاهدة، وكيفية تنفيذ الفكرة، والأجواء التي أحاطت بمشروعه حتى خروجه للنور، وإلى نص الحوار.

كيف توصلت إلى فكرة سينما عائمة؟

الموضوع ليس جديدا، وفكرت في الأمر منذ فترة طويلة، وكنت أفضل تنفيذ المشروع في الساحل الشمالي، على البحر.

وما الذي منعك من ذلك؟

حالت عدة صعوبات ضد تنفيذ الفكرة بالساحل الشمالي، وكان ذلك سببا أساسيا للتفكير في نقل المشروع إلى القاهرة على نهر النيل بدلًا من البحر، وكانت المشكلات تتعلق بالبنية التحتية والكهرباء، إلى جانب التراخيص اللازمة للمشروع.

كيف سيتمكن زوار السينما من المشاهدة في المياه؟

هنا تكمن الفكرة الأساسية للمشروع، والذي يميزه عن غيره من السينمات التقليدية، فمقاعد المشاهدين عبارة عن قوارب في مياه النيل، مجهزة بكافة المتطلبات التي يحتاجها المشاهد، ويمكن أن تتسع لأسرة صغيرة مكونة من 4 أفراد أو حبيبين.

ما عدد القوارب التي تم تجهيزيها؟

يوجد نحو 70 قاربًا، مجهزة كل منها على حدة بنظام صوتي، وثلاجة صغيرة الحجم، كما سيتم تقديم طبق جمبري لكل مشاهد، ونحرص على توفير كافة عوامل الأمان للمشاهدين.

هل يوجد توقيت محدد لمشاهدة العروض؟

سيكون للسينما موعدين لمشاهدة العروض، أولهما الساعة الرابعة عصرًا، والثاني الساعة الثامنة مساءً، وتبلغ قيمة التذكرة للفرد الواحد 150 جنيهًا.

هل لديك شركاء في المشروع؟

المشروع بكامل تكاليفه دون شراكة مع أحد، وهو مشروع خاص بي فقط.

لماذا وقع اختيارك على هذا المكان تحديدًا؟

اخترت هذا المكان على وجه التحديد لأنه لم يسبق تنفيذ مثل هذه الفكرة فيه.

هل واجهت مشكلات في الحصول على التراخيص اللازمة لإقامة المشروع في النيل؟

لم أواجه مشكلة في الحصول على التراخيص، وحصلت على كافة التصاريح من المحافظة، ومصلحة الضرائب، والمصنفات، والأمن الوطني، والمصطحات المائية، وغرفة السينما.

ما هو موعد الافتتاح الرسمي للسينما؟

الافتتاح الرسمي للسينما سيكون في الخامس من شهر أكتوبر المقبل، وهذا التأخير يعود إلى الرغبة في تلافي مشكلات الحجوزات لأن الفكرة لم تنتشر بعد بالقدر الكافي.

فيديو قد يعجبك: