إعلان

نائب وزير الإسكان: انتهينا من اعتماد المخط الاستراتيجي لمصر لعام 2050

01:10 م السبت 08 سبتمبر 2018

الدكتور عاصم الجزار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

شارك اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، في جلسة العمل الرابعة من ورشة العمل التعريفية التي تنظمها وزارة التنمية المحلية للمحافظين الجدد، والتي حضرها الدكتور عاصم الجزار، نائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية ورئيس هيئة التخطيط العمراني.

وقال الدكتور عاصم الجزار، خلال الجلسة، إنه تم اعتماد المخطط الاستراتيجي لمصر لعام 2052 لكل محافظة والذي يهدف إلى تنفيذ المشروعات ذات الأولوية كمشروع المثلث التعديني الذهبي، ومشروعات شبكة الصرف، وإنشاء المدن الجديدة كمدينة العلمين الجديدة، ومدينة المنصورة الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن المخطط الاستراتيجي يتضمن التكلفة التقديرية للمشروعات بكافة تفاصيلها.

وأضاف نائب وزير الإسكان، أن الأحوزة العمرانية مسئولية الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وأن الكردون العمراني من سلطة المحافظ، لافتًا إلى أهمية المخططات التفصيلية لمنع ظهور مناطق عشوائية بالمحافظات.

وشدد الجزار، على أهمية التواصل والتنسيق المباشر بين المحافظات وهيئة التخطيط العمراني، فيما يخص عدد من الموضوعات المرتبطة بالتخطيط العمراني والأحوزة العمرانية.

وناقشت الجلسة عددًا من الملفات من بينها الأحوزة العمرانية والمخططات الاستراتيجية للقرى والمدن لتذليل كافة المعوقات ونهو هذه المخططات بما يخدم أغراض التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تسعى إليها الحكومة، ومواجهة ظاهرة العشوائيات والتعدي على الأراضي الزراعية.

فيديو قد يعجبك: