إعلان

نهاية 2019.. ننشر تفاصيل نقل سوق السيارات بمدينة نصر

01:00 ص الجمعة 07 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تستعد محافظة القاهرة لنقل سوق سيارات الجمعة بمدينة نصر، والذي يعد أكبر تجمع لتجارة السيارات في العاصمة، على أن يتم تخصيص مكان آخر للسوق، والاستفادة من مكانه الحالي.

وقال المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إن قرار نقل السوق خارج مدينة نصر نهائي، ولكن ينتظر مزيدًا من الوقت لإنهاء ترتيبات إقامة السوق البديل.

وأضاف صابر، لمصراوي، أنه سيجرى الاستفادة من الأرض التي عليها السوق حاليًا، لكن لم يتم تحديد المشروع المناسب لذلك حتى الآن.

وأوضح مصطفى عبدالعزيز، رئيس حي شرق مدينة نصر، أن الموعد الحقيقي لنقل سوق سيارات خارج مدينة نصر لم يتم تحديده بعد، لكن من المتوقع أن يجرى منتصف أو مع نهاية العام المقبل 2019.

وأضاف عبدالعزيز، لمصراوي، اليوم الخميس، أن المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة السابق، كان قد أصدر قرارًا بتخصيص قطعة أرض بديلة لنقل السوق إليها.

ولفت رئيس الحي، إلى أن الأمر لن يقتصر على نقل سوق سيارات الجمعة فقط، وإنما سيشمل نقل كافة الأسواق الصغيرة للسيارات داخل المحافظة إلى المكان الجديد للسوق.

وأكد مصطفى عبدالعزيز، أنه وقع الاختيار على منطقة بالقطامية على طريق العين السخنة، مع مراعاة أن تكون المساحة كافية لاستيعاب السوق بكافة مرافقه، والتي تشمل أفرع للبنوك ومكتب شهر عقاري للتوثيق، وأماكن انتظار.

وكان المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة السابق، أعلن تخصيص مساحة قدرها 35 فدانًا لنقل سوق سيارات العاشر بمدينة نصر إليها.

وصرح بأن هذه الأرض تم طرحها بنظام B.O.T وتم الترسية على إحدى الشركات المتخصصة لتتولى إقامة المنشآت ووضع نظم الإدارة والتشغيل.

فيديو قد يعجبك: