إعلان

عاشور: معاش المحامين الأعلى في مصر.. وشهادة "أمان" مكافأة للمشتغلين

12:08 ص الخميس 06 سبتمبر 2018

سامح عاشور نقيب المحامين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب مصطفى على

أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن المعاش الذي سيصل حده الأقصى إلى 2000 جنيه في شهر يناير المقبل، هو أعلى معاش نقابي في مصر، مستطردًا: "وذلك رغم أننا لا نحصل على أي دعم من الدولة".

وقال "عاشور"، خلال كلمته بافتتاح ملتقى محامين الدقهلية ودمياط، والمنعقد بمدينة بورسعيد، مساء الأربعاء، إن شهادة أمان التي وفرتها النقابة لأعضائها بالتعاون مع البنك الأهلي، مكافأة للمحامين المشتغلين، وأسر المحامين المتوفيين.

وأضاف: "وفرت النقابة شهادة بقيمة 1500 جنية للمحامين، على أن تدفع النقابة منهم قيمة 500 جنية، كما وفرت شهادة بقيمة 500 جنية لأسر المحامين المتوفيين تدفعهم النقابة كاملة، ورغم ذلك العدد المشترك بها أقل من 3000 عضو"، مشيرا إلى أن النقابة ستعلن عن الشهادة لكافة المحامين بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

وتابع نقيب المحامين: "الشهادة التي قيمتها 1500 جنية، يحصل منها المحامي حال وفاته على 30 ألف جنية، وحال الوفاة نتيجة حادثة على 150 ألف جنية، أو على قيمة الشهادة إضافة لأرباح 16 % سنويا لمدة 3 سنوات، حال عدم الوفاة".

وكشف سامح عاشور، أن ودائع النقابة في البنوك وصلت إلى 500 مليون جنيه، مشيرا إلى أن النقابة تسعى لتطوير خدماتها المقدمة للأعضاء.

وأعلن "عاشور": "الحد الأقصى للمعاش سيصل إلى 2000 جنيه في شهر يناير المقبل، على أساس 50 جنيه للعام، مع زيادة سنوية 5 % دون قرار من الجمعية العمومية للمعاشات القديمة والجديدة"، موضحا: "معاش المحامي مرتبط بقدر مساهمته بصندوق المعاشات".

وأشار: "موارد النقابة تعتمد على أتعاب ودمغة المحاماة، ورسوم التصديق على العقود"، متابعا: "لذلك كانت تنقية الجداول حتمية وجوهرية وليست رفاهية".

فيديو قد يعجبك: