إعلان

رئيس "المترو" لمصراوي: هذا هو الحل الوحيد لمنع الانتحار

07:49 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

المهندس علي فضالي رئيس شركة مترو الأنفاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد صديق:

وصف المهندس علي فضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، حوادث الانتحار بمحطات مترو الأنفاق بـ"الأفعال غير المسئولة"، مؤكدًا أن شركة المترو لا تتحمل المسؤولية تجاه تلك الأفعال: "الظاهرة دي ما نقدرش نعملها حاجة".

وأوضح رئيس شركة المترو في تصريحات لمصراوي، أن الحل الوحيد للقضاء على هذه الظاهرة وتعمل به بعض دول العالم، يتمثل في تركيب بوابات غلق آلي أثناء تنفيذ الخطوط الجديدة للمترو، بحيث يصبح الرصيف بأكمله مغلق مثل الحائط أو السور، وفي حال وصول القطار إلى المحطة يتوقف أمام تلك البوابة أو السور: "يفتحوا مع بعض ويدخل الركاب ويخرجوا".

وأشار "فضالي" إلى صعوبة تطبيق هذا الحل: "هذا الاقتراح مكلف للغاية ومن الصعب تطبيقه، ويتطلب ذلك أن تكون القيادة أوتوماتيكية، وهذا ليس سهلًا لأنه مكلف للغاية في الخطوط الجديدة".

وأضاف: "النهاردة أنت هتصرف عشان واحد عايز ينتحر مش عشان واحد عايز يعيش، اللي عاوز ينتحر لو قفلت قدامه المترو هيروح للسكة الحديد، ولو قفلت السكة الحديد هيروح برج القاهرة، وينتحر بأي طريقة".

وتابع: "لما نيجي نصرف، هنصرف على حد عايز يعيش مش ينتحر، وبالتالي إحنا غير مسئولين عن قصة الانتحار".

ونفى "فضالي" ما تردد عن الدفع بفرق طوارئ ورقابة على أرصفة جميع المحطات بالخطوط الثلاثة للمترو، كإجراء احترازي للحد من ظاهرة انتحار المواطنين تحت عجلات مترو الأنفاق.

فيديو قد يعجبك: