إعلان

بالصور.. 3 طرق لمواجهة ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة

04:36 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

تصوير- أحمد النجار:

شهدت أسعار الخضر والفاكهة ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية، أدى إلى عجز البعض عن الشراء، رغم انخفاض المؤشر العام للتضخم السنوي إلى 13.5% يوليو الماضي، مقارنةً بـ%14.4 يونيو 2018.

ودفع ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة، إلى تدشين البعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة تحت شعار "خليها تعفن"، في إشارةٍ إلى مقاطعة شراء الفاكهة والخضروات، حتى تفسد لدى الباعة ما يضطرهم إلى خفض الأسعار.

ويرصد "مصراوي" عدة طرق قد تساعد على شراء الخضراوت والفاكهة بأسعار منخفضة:

1- أسواق الجملة

تتيح أسواق الجملة، مثل:" سوق العبور والسادس من أكتوبر"، كافة أنواع وأصناف الخضراوت والفاكهة بأسعار أقل من أسواق التجزئة إلا أنها تشترط شراء كميات محددة من صنف لآخر "عدية أو جوال"، وبناءً عليه يمكن توجه عدد من الأفراد لشراء كميات من الخضروات والفاكهة اللازمة بسعر الجملة وتقسيمها فيما بينهم.

2 - أسواق التجزئة

هناك العديد من أسواق التجزئة، إلا أن بعضها يشتهر ببيع الخضروات والفاكهة بأسعار أقل من أسواق أخرى رغم بيعها بالتجزئة، ومنها: "سوق الجيزة - سوق شبرا - سوق روض الفرج - سوق التوفيقية - سوق الجمعة بإمبابة - وسوق السيدة زينب".

3 - تطبيقات الهاتف المحمول

توفر هواتف الأندرويد عدة تطبيقات تهدف إلى توفير الخضروات والفاكهة بأسعار أقل من أسواق التجزئة بقيم تتراوح ما بين 15 إلى 60%، فضلًا عن توفير خدمة توصيل الطلبات للمنازل، ومنها تطبيق "فكهاني" المتاح على "بلاي ستور".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان