إعلان

"مؤسسة هيكل": جائزة الصحافة العربية من صميم أفكار الأستاذ- صور

11:02 م الأحد 30 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

قالت هدايت تيمور، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هيكل للصحافة العربية، إن جائزة هيكل للصحافة العربية من صميم أفكار" الأستاذ" الراحل محمد حسنين هيكل.

وعبرت "هديت"، خلال احتفالية نظمتها المؤسسة اليوم الأحد، عن سعادتها بالاحتفالية، لأنها ترجمة لطموحات "هيكل"، الذي كان دائمًا ما يتطلع إلى المستقبل، مع عدم إغفال أهمية الدروس المستفادة من التاريخ، مشددة على المسئولية العظيمة التي تقع على عاتق هذه المواهب الصحفية الشابة، لأنهم صناع المستقبل.

وكانت مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية، أعلنت عن أسماء 3 فائزين بجوائز هيكل التشجيعية للصحافة، لعام 2018.

ونُظمت الاحتفالية بمكتب الكاتب الراحل، تزامنا مع ذكرى ميلاده، لتكريم وتشجيع المواهب الصحفية الشابة، والاحتفاء بالتميز في العمل الصحفي، بحضور نخبة من الشخصيات العامة، ورجال الإعلام والصحافة، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

ومنحت المؤسسة 3 جوائز تشجيعية للمواهب المتميزة من الصحفيين، تبلغ قيمة كل جائزة 200 ألف جنيه مصري، وفاز بها هذا العام كلًا من "مارينا ميلاد، الصحفية بقسم التحقيقات بموقع مصراوي، ومحمد خيال، من مؤسسة الشروق، وأحمد الدريني، من مؤسسة المصري اليوم.

و نشأت مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية عام 2007 بغرض المساهمة الفعالة في تعزيز وتنمية خبرات العاملين بالمجال الصحفي، على اختلاف منابره، وتعريفهم بآخر التطورات في الصحافة العالمية، مع التركيز بشكل خاص على الأجيال الشابة من الصحفيين، وتشجيع ورعاية الحوار وتبادل الخبرات بين الصحفيين في مصر والعالم، وكذلك تقديم الدعم الفني لشتى المؤسسات الصحفية الناشئة.

فيديو قد يعجبك: