إعلان

"البيئة": مصر رقم 66 في معدل تلوث الهواء وأقل من الصين والهند

02:31 م الإثنين 03 سبتمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:

قال الدكتور مصطفى مراد، رئيس الإدارة المركزية لتوعية الهواء بوزارة البيئة، إن مصر أقل من الصين والهند في معدل التلوث، وفقا لما جاء في آخر مؤشر أعلنته جامعة "ييل" في الولايات المتحدة الأمريكية، بأن مصر في الترتيب 66 بمعدل تلوث الهواء من أصل 180 دولة.

وأضاف مراد في تصريح لمصراوي، أن ما ذكرته مجلة فوبس الأمريكية عن حجم التلوث في القاهرة، وأن مصر رقم 127 في حجم التلوث، بيانات وهمية اعتمدت على مصدر مجهول، مضيفا أن جودة الهواء لا تعتمد على مؤشر واحد في التصنيف الدولي.

ولفت رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء بوزارة البيئة، إلى أن الهواء في مصر مطابق للجودة والمعايير العالمية في 5 مؤشرات من أصل 6.

وأوضح مراد، أن الهواء في مصر أقرب إلى الصحة العالمية من الآخرين في ظل التغيرات المناخية الموجودة حاليا التي تشهدها العالم، مشيرا إلى أن الرياح التي تأتي من الصحراء محملة بالأتربة تلوث الهواء بنسبة 50 %.

وأوضح، رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء بوزارة البيئة، أن الحكومة المصرية نفذت استراتيجية للتنمية المستدامة بوضع أهداف لتحسين جودة الهواء في مصر، ومنها تحسين جودة الوقود، مع تقليل استخدام المركبات الخاصة، كما أن هناك خططًا لتدوير المخلفات والمركبات لإنها أحد مصادر التلوث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان