إعلان

وسائل الإعلام الصينية تشيد بزيارة الرئيس السيسي لبكين

07:22 ص الإثنين 03 سبتمبر 2018

الرئيس السيسي والرئيس الصيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي) - أ ش أ:

رحبت وسائل الإعلام الصينية، الصادرة اليوم الاثنين، بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى بكين ومباحثاته مع المسئولين الصينيين، وحرصه على المشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي المقرر انطلاقها مساء اليوم بتوقيت بكين بمشاركة زعماء الصين والدول الإفريقية.

ووصفت صحيفة الشعب الصينية زيارة الرئيس السيسي للصين بـ"الاستراتيجية"، مضيفة أنها ستفتح قناة جديدة لمزيد من التعاون المستقبلي بين بكين والدول الإفريقية والعربية لأنها قوة اقتصادية.

وأوضحت الصحيفة أنه منذ تولى الرئيس السيسي مسئولية الحكم في مصر تطورت العلاقة بين مصر والصين، وعقدت 5 قمم مصرية صينية في السنوات الثلاث الماضية.

وأشار موقع "تشاينا" الصيني الإخباري، إلى أن مشاركة الرئيس السيسى في قمة منتدى التعاون الصينيي الإفريقي 2018 تعكس مدى عمق العلاقات المصرية الصينية، مشددًا على أن مصر تلعب دورًا رائدًا في الشرق الأوسط.

بينما أكدت قناة "CGTN" الصينية، أن مصر بلد يزيد عدد سكانه على 100 مليون نسمة، ويمثل الشباب ثلثي مجموع السكان، وهذا يجعلها سوقاً واعدة للتجارة الإلكترونية، ولهذا تأمل الحكومة في بناء ثقافة التسوق عبر الإنترنت والتمويل في مصر، ويأمل الخبراء أن تشجع خطة الدولة لعام 2020 المزيد من الشباب على تأسيس شركات ومتاجر إلكترونية، وتوقعت القناة نمو التعاون التجاري والاستثماري بين الصين وإفريقيا بشكل ملحوظ خلال الأعوام المقبلة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: