إعلان

وفد برلماني ياباني يزور مشروع "مركب خوفو الثانية" بالهرم

09:41 م السبت 29 سبتمبر 2018

وفد برلماني ياباني يزور مشروع مركب خوفو الثانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:
زار مساء اليوم السبت، وفد رفيع المستوى من البرلمان الياباني مشروع مركب خوفو الثانية بالهرم، وذلك لتفقد أعمال المشروع ومراحل العمل المختلفة به.

ضم الوفد رئيس البرلمان ورئيس لجنة تقييم المشروعات الخارجية بالبرلمان الياباني، والسفير ماساكي نوكي سفير اليابان بالقاهرة.

استقبل الوفد ورافقهم خلال الزيارة، عيسي زيدان المشرف علي الترميم بمشروع مركب خوفو الثانية، وممدوح طه المشرف الأثري، وهيروماسا كروكوتشي نائب مدير المشروع من الجانب الياباني.

وأشار عيسى زيدان في بيان اليوم، إلى أن الزيارة تضمنت جولة داخل حفرة المركب ومتابعة أعمال رفع القطع الخشبية من الحفرة، ومعامل الترميم الموجودة بالموقع ومشاهدة أعمال ترميم القطع الخشبية والقطع التي تم الانتهاء من ترميمها.

وأوضح أن الوفد استمع إلى شرح مفصل للتعرف علي كل خطوات المشروع وما تم انجازه منذ بدايته وحتي الآن.

وأكد أن الوفد الياباني أعرب عن تقديره البالغ بالجهد المبذول بالمشروع وما تم انجازه، خاصه بعد ما شاهدوا مجموعة من مجاديف المركب والتي أصبحت كاملة بعد إتمام أعمال ترميمها وتجميعها.

جدير بالذكر أن مشروع ترميم مركب خوفو الثاني هو مشروع مشترك بين اليابان ومصر بدعم من هيئه التعاون الدولي اليابانية وجامعة هيجاشي نيبون الدولية ، وقد نجح فريق العمل حتى الآن في رفع ما يقرب من 960 قطعة خشبية من الحفرة ، وتم ترميم ما يقرب من 900 قطعة ، ونقل 675 قطعة إلى المتحف المصري الكبير، تمهيدا لبدء المرحلة الثانية ، وتجميع المركب وعرضها بالمتحف المصري الكبير.

فيديو قد يعجبك: