إعلان

يقدم 27 خدمة للمعلم.. "التعليم" توقع بروتوكول تعاون مع "فيزا مصر"

07:00 م السبت 29 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

وقع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وطارق محفوظ، المدير التنفيذي لشركة "فيزا مصر" اليوم السبت، بروتوكول تعاون للنهوض بالحالة المادية للمعلم.

ويهدف بروتوكول التعاون إلى المساهمة في نجاح استراتيجية تطوير التعليم في مصر، وبناء منظومة رقمية لأول مرة في مصر لصالح المعلم، ورسم ملامح جديدة للصورة الذهنية للمعلم من خلال دعمه ببرامج التثقيف المالي وخبرات التواصل، والقدرة على توصيل المعلومة للطالب، بالإضافة إلى دعم خطة الحكومة للتحول الرقمي من خلال توفير محتوى رقمي مالي للمعلم.

وقال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إن بروتوكول التعاون يتضمن تقديم 27 خدمة للمعلم، منها: "تأمين طبي متميز، بطاقة مميزة، حساب توفير، حساب جاري، تأمين على الحياة، خطط توفير، وغير ذلك".

وأوضح عمر خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذع عقد اليوم السبت، بديوان عام الوزارة؛ لاستعراض إيجابيات وسلبيات الأسبوع الأول من العام الدراسي 2018/2019، أن الوزارة وعدت المعلمين بتقديم حزمة من الحوافز المرتبطة بالأداء، مشيرا إلى أنه في ضوء بروتوكول التعاون مع شركة "فيزا"، ستضخ استثمارات مباشرة لصالح المعلمين بقيمة تتراوح بين ومليار و500 مليون جنيه، واستثمارات غير مباشرة بقيمة تتراوح بين 20 و25 مليار جنيه.

وأوضح عمر أن تقييم المعلمين سيكون عن طريق النقاط، وتحول هذه النقاط إلى أموال تصل للمعلم عن طريق البنوك، أو يحصل على خصومات وتخفيضات على السلع والخدمات، مؤكدا أن آلية التقييم ستكون بعيدة عن التدخل والأهواء البشرية.

وأشار عمر إلى أن الوزارة تسعى لتطبيق الشمول المالي على مليون و620 ألف معلم مصري، كما تسعى لتحسين الصورة الذهنية عن المعلمين من خلال التعاون مع وزارة الثقافة وجهاز السينما.

وأوضح عمر أن خطة تحسين دخل المعلم ستكتمل ويبدأ تطبيقها بداية العام الجديد، مشيرا إلى أن الوزارة حتى الآن وضعت الخطوط العريضة من خلال اتفاق التعاون مع شركة "فيزا"، وستعلن التفاصيل خلال الفترة المقبلة.

من جانبه قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تسعى لتحسين دخل المعلم بشتى الطرق، لذا بدأت تفكر خارج موازنة الدولة: "التفكير في تدبير الفلوس من الموازنة طريق مسدود والرئيس قال لو زودنا كل معلم 1000 جنيه بس محتاجين 15 مليار سنويا وده مش متاح".

فيديو قد يعجبك: