إعلان

"الأعلى للإعلام": تركي آل الشيخ ونظام التعليم.. الأكثر تداولا خلال أسبوع

12:44 م السبت 29 سبتمبر 2018

تركي آل الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تقريرا باتجاهات الرأي العام على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، خلال أسبوع، والتي تصدرها نظام التعليم الجديد، وأزمة تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، مع جماهير النادي الأهلي، وإحياء ذكرى الرئيس عبد الناصر.

وقال المجلس في بيان له اليوم السبت: "في رد جريء وقوي على الشائعات المنتشرة حول التعليم والصور المفبركة التي انتشرت على الإنترنت خلال الأيام القليلة الماضية، جاء بيان وزير التربية والتعليم طارق شوقي، ليوضح حقيقة الأمر، وهو البيان الذي تداوله المصريون على نطاق واسع".

وأضاف التقرير أن قرارات وزارة التعليم، بمعاقبة المدرسين في واقعة تصوير الطفل الباكي نالت استحسان كبير عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وتابع البيان: "مازال التراشق بين جمهوري الأهلي والزمالك بخصوص موقف الأهلي مع الشركات الراعية التي انسحبت مستمرا".

وأوضح أن ذلك لم يمنع جماهير الأهلي من الاحتفال بنتيجة مباراة فريقهم أمام النجمة اللبناني، والتي فاز بها الأهلي.

وعلى جانب آخر أحيا المصريون أمس الذكرى الـ"48" لوفاة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، حيث تضمنت المنشورات صور وسطور الرثاء وتحليل لشخصية الرئيس الراحل وإنجازاته.

ووفقا لتقرير الأعلى للإعلام كانت أكثر المنشورات انتشاراً خبر عن وضع تمثال لرأس نفرتيتي في مدخل مدينة سمالوط، صممه وصنعه طلاب كلية الفنون الجميلة، بدلاً من التمثال المشوه الذي كان محط السخرية من الجميع.

كما تداول المصريون على منصات التواصل الاجتماعي خبراً عن الانهيار القياسي للثقة في الاقتصاد التركي، حيث أظهرت بيانات من معهد الإحصاءات التركي تراجع مؤشر الثقة في الاقتصاد 15.4% عن الشهر السابق في سبتمبر إلى 71.0 نقطة، وذلك في أكبر انهيار خلال عشر سنوات.

وأخيراً انتشر خبر عودة الشيخ محمد سعيد رسلان، إلى الخطابة على معظم الصفحات، وحظى الخبر بترحيب الكثيرين.

فيديو قد يعجبك: