إعلان

خطة عمل مشتركة بين "المشاط" وسفير إندونيسيا لتطوير السياحة

02:15 م الجمعة 28 سبتمبر 2018

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، مع السفير الإندونيسي بالقاهرة حلمي فوزي، أوجه التعاون بين الجانبين في المجال السياحي، وتنشيط السياحة خلال الفترة المقبلة.

وعرضت الوزيرة ملامح الحملة الترويجية الجديدة للوزارة، والتي تنطلق قريبا، موضحة أن الوزارة بصدد تحديث أدواتها الترويجية، لتواكب التغييرات السريعة والمتلاحقة في هذا المجال عالميا، مع الاستعانة بتحالف مصري - دولي لمجموعة شركات يتولى مهمة الترويج للسياحة المصرية في الخارج.

وأضافت المشاط، في بيان الجمعة، أن آليات التسويق الجديدة ستكون أكثر مرونة، وسيتم تطويع هذه الآليات وفقا لمتطلبات كل سوق سياحي، مما يجعل الحملات أكثر فاعلية في الأسواق المستهدفة.

واتفق الجانبان على أن يقوم الجانب الأندونيسي بعمل خطة عمل يحدد فيها احتياجات شركات السياحة الإندونيسية من الجانب المصري؛ لتنشيط السياحة بين البلدين، ويتم عرضها على الوزيرة منتصف نوفمبر المقبل.

من جانبه أكد السفير الإندونيسي حرص بلده على التعاون مع مصر في مجالات السياحة، وزيادة الحركة السياحية البينية بين البلدين.

وخلال اللقاء اتفاق الجانبان على أن يقوم مسئولين من الوزارة بالسفر لإندونسيا، لبحث آليات الترويج لمصر داخل السوق الإندونسية.

ونوهت الوزيرة إلى إمكانية الاستفادة من تجربة إندونيسيا الناجحة فى النهوض بالسياحة، والخروج من الأزمة التي مرت بها البلاد بعد تسونامى 2004.

وأشارت المشاط إلى عقد سلسلة من الاجتماعات مع سفراء الدول المختلفة في مصر، لتوطيد علاقات الشراكة معهم في الترويج لمصر بالأسواق السياحية بهذه الدول، وتحديد الأدوات التسويقية التي تناسب كل منها.

فيديو قد يعجبك: