إعلان

البابا تواضروس: وجود حياة رهبانية مستقرة يعطي نموًا للكنيسة

07:14 م الخميس 27 سبتمبر 2018

البابا تواضروس خلال زيارته لدير العذراء وماريوحنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام ضيف:

أكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن وجود دير وحياة رهبانية مستقرة، شيء يفرح الجميع ويعطي رجاء بأن الكنيسة تمتد وتنمو وتثمر.

وأضاف تواضروس في كلمة له بدير العذراء وماريوحنا، الخميس: "أنا سعيد إني آتي لغاية الدير.. هذا الدير ديرنا القبطي الأرثوذكسي وهو ثاني دير موجود في أمريكا للراهبات ونحن لدينا اثنين من الأديرة للرهبان في كاليفورنيا، وسيصير عندنا اثنين أيضًا للراهبات".

وتابع: "في هذا علامة من علامات نمو الكنيسة ونمو الحياة الروحية.. ووجود دير وحياة رهبانية مستقرة شيء يفرحنا جميعًا ويعطينا رجاء بأن الكنيسة تمتد وتنمو وتثمر ويبقي عندنا آباء أحباء وعندنا راهبات مباركات وعندنا خدام وخادمات".

أكمل البابا: "وطبعًا الدير بيبقى فاتح أبوابه للخلوة، فترات الخلوة للشابات ويتكون منهم عبر المستقبل راهبات تقيات يخدمن الله بكل اتضاع وبمحبة كاملة.. كنيستكم جميلة وأول مرة أصلى في كنيسة خشب".

وأردف: "ربنا يكمل هذا العمل الرائع ويكمل الخدمة الجميلة هنا ببركة صلواتكم ومحبتكم وتعبكم واهتمامكم، والخدمة في هذه الكنيسة خدمة مباركة وبين وقت والتاني تجمعكم الكنيسة وتحضروا فيها ويتم تدشينها في الوقت المناسب بنعمة المسيح، ونحن اليوم فرحين بهذه الكنيسة وبنعضد الدير مع الأمهات الراهبات ويكبر مع الأيام ويصير مركز إشعاع روحي".

وشدد البابا على أن "أديرتنا في التاريخ المسيحي جامعات روحية هذه هي فكرة الدير إنه مركز للصلاة، وعشان كده بنفرح بإضافة دير جديد لأديرتنا القبطية الأرثوذكسية".

واختتم البابا بقوله: "ربنا معكم ويفرحكم ويكون عمل الدير الروحي الكبير وخدمة بناتنا اللى بيجوا خدمة مهمة وتكون خميرة للحياة الروحية ودائمًا فرحانين".

فيديو قد يعجبك: