إعلان

الآثار تواصل احتفالها بتوافق بدء السنة الهجرية مع القبطية بعد غد بالمتحف الإسلامي

02:19 م الخميس 27 سبتمبر 2018

متحف الفن الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

تواصل وزارة الآثار احتفالها بتوافق بداية السنة الهجرية مع بداية السنة القبطية ، حيث تنظم بعد غد بمتحف الفن الإسلامي معرضا مؤقتا للآثار يضم 15 قطعة أثرية من مقتنيات متحف الفن القبطي، ومعرضا للوحات من الفن التشكيلي مستوحاة من الفن القبطي والإسلامي.

وأشارت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بالوزارة - في تصريح اليوم الخميس - إلى أن الوزارة نظمت يوم 12 سبتمبر الحالي احتفالية (معا نحتفل... توت ومحرم) بالمتحف القبطي بمصر القديمة، ضمت معرضا مؤقتا للآثار من مقتنيات متحف الفن الإسلامي وكذلك معرضا للوحات الفوتوغرافية للفن الإسلامي.

وأوضحت أن احتفالية المتحف الإسلامي بعد غد تأتي استكمالا لاحتفالية (توت ومحرم) بالمتحف القبطي، لافتة إلى أن الاحتفالية تتضمن كذلك معرضا للحرف التراثية ناتج الورش التعليمية التي تم إقامتها بمتحف الفن الإسلامي، حيث سيتم تسليم شهادات للطلبة الذين تم اجتيازهم الدورة التدريبية التي أقيمت بالمتحف في شهر يوليو الماضي وعددهم 160 متدربا.

وأضافت أنه سيقام على هامش المعرض العديد من الفقرات الفنية منها فقرة لكورال ترانيم مسيحية وفقرة الغناء العربي لفرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة شبرا وذلك بالتعاون مع هيئة قصور الثقافة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: