إعلان

"الزراعة" تعلن التوصيات النهائية للمؤتمر الدولي الثاني للتمور

04:21 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

المؤتمر الدولي الثاني للتمور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التوصيات النهائية التي اتفق عليها المشاركون في المؤتمر الدولي الثاني للتمور في الفترة من 23 إلى 26 سبتمبر الجاري، والذي ترأسه الدكتور محمود مدني رئيس مركز البحوث الزراعية، تحت رعاية الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وحسب بيان، اليوم الأربعاء، قال الدكتور محمود مدني، رئيس مركز البحوث الزراعية، إن الجلسات النقاشية التي عقدت خلال أيام المؤتمر خلصت إلى عدد من التوصيات الرئيسية، والتي من شأنها المساهمة بشكل كبير في دعم تنفيذ الاستراتيجية القومية للنهوض بزراعة وتصدير نخيل التمر.

وأضاف رئيس المركز، أنه جرى الاتفاق على التوسع في حفظ الأصول الوراثية للنخيل المصري من الأصناف الجيدة وانتخاب السلالات البذرية، خاصة ذات الصفات الجيدة، فضلاً عن وضع برامج تأهيل للحصول على شهادات الجودة للمؤسسات الزراعية لنخيل البلح وتأهيل المزارع والشركات لفتح أسواق تصدير جديدة بها.

وأوضح مدني، أنه تم التأكيد على أهمية التوسع في إنشاء مراكز لتدريب النخالين، على غرار أول مركز لتدريب النخالين العرب والذي تم إنشاؤه في محافظة الوادي الجديد بالتنسيق بين الوزارة والمحافظة، لافتا إلى أهمية تعميم هذه التجربة في جميع مناطق زراعة النخيل في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان