إعلان

وزير التعليم العالي: الدولة تتحمل الكثير من تكلفة الطالب داخل المدينة الجامعية

04:10 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الدولة تتحمل الكثير من تكلفة الطالب داخل المدينة الجامعية، حيث تبلغ التكلفة الفعلية 1400 جنيه، يتحمل الطالب منها 350 جنيها فقط.

وذكر بيان للوزارة اليوم الأربعاء أن ذلك جاء خلال زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء، لجامعة سوهاج، والتي يرافقه خلالها وزراء التعليم العالى والتنمية المحلية والنقل.

وتفقد وزير التعليم العالي مبانى المدينة الجامعية بسوهاج، للاطمئنان على الطلاب وتيسير سبل الراحة لهم، مشيرا إلى اهتمامه بتفقد الجامعات المصرية للوقوف على المشكلات التى تواجهها وسرعة حلها.

ونوه بدعم الوزارة للبحث العلمي والارتقاء بقطاعات الجامعات المختلفة، مطالبا بضرورة تبني فكرة تنفيذ برامج تعليمية جديدة تتناسب مع سوق العمل، لافتا إلى أن هذا هو أول لقاء طلابى يعقده رئيس الوزراء مع طلاب الجامعات ويكون من نصيب جامعة سوهاج.

وأوضح البيان أن رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى استمعا، خلال الزيارة، لشرح رئيس جامعة سوهاج حول تاريخ إنشاء الجامعة والكليات التى تضمها، بالإضافة إلى المستشفى الجامعى والموقع الجديد بمدينة سوهاج الجديدة على مساحة 720 فدانا، وكذلك موقف تنفيذ أعمال البنية التحتية بالحرم الجامعى الجديد، والتى تبلغ القيمة التعاقدية لها 115 مليون جنيه.​

فيديو قد يعجبك: